رينو تقوم بمراجعة إجراءاتها لتحسين الموثوقيّة

سيقوم الصانع الفرنسي رينو بمراجعة مقاربته لجائزة النمسا الكبرى في محاولة منه لحلّ مشاكل الموثوقيّة التي أثّرت على بعض محرّكاته خلال سباق أذربيجان ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

رينو تقوم بمراجعة إجراءاتها لتحسين الموثوقيّة
جوليون بالمر، رينو
سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيارة جوليون بالمر، رينو
بوب بيل، المدير التقني لفريق رينو وريمي تافين، المدير التقني المسؤول عن المحرّكات في فريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

كانت محرّكات الصانع الفرنسي أكثر تنافسيّة في باكو بعد أن قدّمت رينو برمجيات خرائط معدّلة من أجل زيادة القدرة الحصانيّة التي تُوفّرها وحدة الطاقة.

وقدّر سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو في الفورمولا واحد توفير الإعدادات الجديدة لقرابة 0.2 ثانية في كلّ لفّة، لكن بالرغم من أنّ ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل كاد يتفوّق على ثنائي فيراري في التصفيات في حين فاز زميله دانيال ريكاردو بالرغم من انطلاقه من المركز الـ 10، إلّا أن رينو عانت من الكثير من مشاكل الموثوقيّة.

إذ واجه فيرشتابن مشكلة هيدروليكيّة في المشغّل الميكانيكي للصمام الخانق خلال التجارب الحرّة الأخيرة، بينما اشتعلت سيارة جوليون بالمر بعد تسرّب للوقود.

وقال فيرشتابن أنّه توجّب عليه خفض طاقة محرّكه قليلًا خلال القسم الثالث من التصفيات لأسباب تتعلّق بالموثوقيّة، قبل أن يواجه عطلًا مبكّرًا أطاح به خارج السباق، في المقابل حدثت مشكلة في نظام الإشعال على محرّك بالمر أثناء توجّهه إلى شبكة الانطلاق، قبل أن ينسحب بعد سبع لفّات.

كما تعطّلت سيارة دانييل كفيات أثناء السباق بعد أن واجه مشكلة كهربائيّة كبيرة.

وقال ريمي تافين المدير التقني المسؤول عن قسم المحرّكات في رينو أنّ الصانع الفرنسي تعلّم من دروس باكو وسيُغيّر أساليب عمله لجائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الفرنسي: "وضعنا إجراءات جديدة أفضل من أجل التفطّن لأيّة مشاكل قبل توجّه السيارات إلى المسار ونحن نعمل بجهد على هذا الجانب".

وأضاف: "شاهدنا تصادف العديد من المشاكل بالنسبة لزبائننا. تمّ حلّ مشكلة نظام تخزين الطاقة، حيث اعتمدنا خصائص مختلفة لخزانات الطاقة".

ثمّ تابع: "أمّا الخصائص الأحدث من محرّك الاحتراق الداخلي فهي تحلّ المشاكل التي واجهناها حتّى الآن. سنجلب النسخ الأحدث من المكوّنات لجولة النمسا ولا يجب أن نشاهد تكرار أيٍ من المشاكل السابقة".

ولن تقدّم رينو أيّ تحديثات أداء في النمسا، لكنّها ستسعى لتحسين ما تقدّمه الحزمة الحاليّة.

وقال تافين: "سنقوم بتعزيز تحسين الطاقة الذي حصلنا عليه في باكو ونهدف لتقديم المزيد".

واختتم: "لا توجد خطّة كبيرة لتحديثات جديدة، لدينا مجرّد تحسين متواصل للحزمة بأكملها".

المشاركات
التعليقات
الأنظار تتجه إلى اجتماع باريس مع بدء "فيا" التحقيق في حادثة فيتيل
المقال السابق

الأنظار تتجه إلى اجتماع باريس مع بدء "فيا" التحقيق في حادثة فيتيل

المقال التالي

مشجعو الفورمولا واحد يحصلون على فرصة التلويح بالعلم المرقط في النمسا

مشجعو الفورمولا واحد يحصلون على فرصة التلويح بالعلم المرقط في النمسا
تحميل التعليقات