رينو تُغيّر خصائص نظام "ام.جي.يو-كيه" على جميع سياراتها

المشاركات
التعليقات
رينو تُغيّر خصائص نظام "ام.جي.يو-كيه" على جميع سياراتها
12-04-2019

أبدت رينو ثقتها في أنّ الخصائص الجديدة من نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" ستمنع تكرار الأعطال التي أوقفت نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة البحرين الكبرى.

خسر سائقا الفريق المصنعي لرينو نقاطًا ثمينة عندما توقّفت سيارتاهما بشكلٍ متزامن في اللفّة الـ 54 في سباق الصخير.

واكتشف الفريق لاحقًا بأنّ انسحابيهما كانا مرتبطين بذات عطل نظام "ام جي يو-كيه" الذي أطاح بكارلوس ساينز الإبن سائق مكلارين خارج جائزة أستراليا الكبرى.

وتمّ تجهيز نسخة معدّلة لجولة البحرين وتمّ استخدامها على سيارة الإسباني، لكنّ نسخة ثانية بديلة لم يتمّ استخدامها في عطلة نهاية الأسبوع تلك. إلّا أنّ مشاكل البحرين دفعت الفرق الثلاثة المزوّدة بوحدات طاقة رينو إلى اعتماد الخصائص الجديدة في الصين.

"كانت الانسحابات مرتبطة بالكامل بمشكلة نظام «ام جي يو-كيه»" قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "كان ذلك واضحًا للغاية في حالة دانيال، لكنّ الانسحاب كان مرتبطًا بذلك أيضاً بالنسبة لنيكو، بالرغم من أنّنا اضطررنا في حالته لتغيير وحدة الطاقة كإجراء وقائي".

وأضاف: "كان الأمر ذاته تقريبًا مثل الذي حدث مع كارلوس في أستراليا، عطلٌ في نظام «ام جي يو-كيه» تسبّب في ضررٍ على بقيّة المحرّك".

اقرأ أيضاً:

وأكّد أبيتبول أنّ نسخة بديلة من الخصائص الجديدة للنظام كانت متاحة في البحرين، لكن لم يتمّ استخدامها.

وقال الفرنسي: "جاء التحديث نتيجة ما وقع لكارلوس في ملبورن. كانت لدينا نسختان فقط في البحرين، واحدة ذهبت إلى كارلوس لتعويض الأخرى المتعطّلة، والأخرى بقيت متاحة كقطعة غيار لكلا الفريقين".

وأضاف: "لكن تقرّر عدم تعويض أيٍ منها كإجراء وقائي. ومن الواضح أنّنا قادرون على استخدامها على جميع السيارات في عطلة نهاية الأسبوع هذه".

وعندما سُئل عن سبب انسحاب سيارتَي الفريق عند ذات التوقيت في البحرين، أجاب أبيتبول: "كانت مجرّد صدفة، لكنّها علامة واضحة على حاجتنا لحلّ المشكلة. لذا تمّ حلها لعطلة نهاية الأسبوع هذه".

وأكمل: "كما واجهنا عددًا من المشاكل غير المتعلّقة بنظام «ام جي يو-كيه» منذ بداية الموسم. واجهنا مشاكل في التصفيات في ملبورن والبحرين، ومن المهمّ أن نضع ذلك خلفنا ونضع الأمور في نصابها".

المقال التالي
فيراري: فيتيل مازال يمتلك "احتمالية" أكبر من لوكلير ضمن معركة اللقب

المقال السابق

فيراري: فيتيل مازال يمتلك "احتمالية" أكبر من لوكلير ضمن معركة اللقب

المقال التالي

مونزا تحتاج 60 مليون يورو "بشكلٍ عاجل" لتجديد الحلبة

مونزا تحتاج 60 مليون يورو "بشكلٍ عاجل" لتجديد الحلبة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة