رينو تعد ريد بُل بتقديم مُحركات مُطابقة لفريقها في موسم 2016

وعدت شركة رينو الفرنسيّة بأنها ستمنح فريق ريد بُل نفس وحدات الطاقة التي سيستخدمها فريقها الخاص خلال موسم 2016.

سيستمر فريق ريد بُل هذا الموسم باستخدام وحدات طاقة من الصانع الفرنسي – بالرغم من أنه سيتم إعادة تسميتها بـ"تاغ هوير" – إثر إخفاق الفريق في التعاقد مع صانعٍ آخر، كما أوضح خلال الموسم الماضي بأنه لا يرغب بالبقاء مع رينو.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لرينو بأن القواعد الحالية تعني بأنه يحق لفريق ريد بُل استخدام نفس المحركات التي يستخدمها الفريق الفرنسي، إذ جاءت تصريحاته هذه خلال حديثٍ أجراه في باريس اليوم الأربعاء في إطار إطلاق برنامج رينو الرياضي.

وقال أبيتبول: "نفسها تمامًا. في الحقيقة نحن ملزمون بموجب الأنظمة بتزويدهم بنفس المعدات بالضبط".

وأضاف: "ولكن لن يكون هنالك أي شكل من أشكال التعاون في العلامات أو التسويق كما كان عليه الأمر في المواسم السابقة".

وتابع: "أما من ناحية الاستمرارية – سيكون هناك نفس الأشخاص الذين رأيتموهم الموسم الماضي، ستكون نفس الوجوه في مرآب فريق ريد بُل. سيرتدون زيًّا مختلفًا ولكنهم سيكونون نفس الأشخاص".

كما أشار أبيتبول إلى أن فريق ريد بُل سيحصل على نفس التحديثات التي ستحصل عليها رينو.

وقال: "أنت بحاجة دائمًا إلى إدارة مجموعة المحرّكات، وربّما أصبح ما نقوم به لفريق رينو غير متزامن مع ما نقوم به لفريق ريد بُل بسبب عمليّة تقديم المحرّك".

وتابع: "ولكن رؤية رينو والالتزامات المفروضة بموجب الأنظمة هي أن تكون مواصفاتها التقنية متطابقة. وإذا كان لدينا تحديثات فسيحصلون عليها أيضاً".

وأكمل: "بالتأكيد فريق رينو هو الفريق المصنعي، لذا سنصمم محركًا ونضع فيه مواصفات خاصة بفريق رينو وسيحصلون على نسخة مطابقة تمامًا منه".

فكرة الصفقة طويلة الأمد ما زالت مطروحة

على الرغم من أن الصفقة الحالية مع ريد بُل تمتد لموسمٍ واحد فقط، إلا أن أبيتبول اعترف بأنهم لم يتخلوا عن فكرة تمديدها لما بعد موسم 2016 إذا كان الفريق المتمركز في ميلتون كينز مهتمًا بذلك.

وقال: "أعلنا عن صفقة مدتها موسمٍ واحد، ولكن يمكننا الاستمرار. قلنا دائمًا بأننا سنستمر في تزويد فريق ريد بُل أو أي فريقٍ آخر، إذا صب ذلك لمصلحتنا الاستراتيجية".

وتابع: "إذا كانت مصلحتنا الاستراتيجية تقتضي القيام بذلك هذا الموسم، فلما لا تستمر للموسم المقبل؟".

كما أشار إلى أنه يمكن لرينو تزويد فريقٍ أخرى مستقبلاً إذا كان هناك رغبة بذلك.

وحول ذلك قال: "إذا كان هناك تقنية جيدة عندها أنا متأكد بأن الفرق ستهتم بما لدينا لنقدمه"، وتابع: "مثلما كان الأمر في حقبة محرك الثماني إسطوانات على شكل حرف (في) الناجح جدًا، حيث أراد الجميع الحصول على مُحركنا".

وأضاف: "يبدو الأمرُ مختلفًا جدًا، ولكني متأكد من أنه لو تمكنا من اللّحاق بالآخرين فسيتكرر نفس الأمر لأننا مخلصون جدًا في الطريقة التي نتعامل بها مع فرق الزبائن".

وأكمل: "هذه هي الحقيقة سواء امتلكنا فريقًا مصنعيًا أم لا، سنكون مخلصين دائمًا للفرق الزبونة والمستقلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة