رينو تعتزم تأخير اتّخاذ قرارها حيال تشكيلة سائقيها للموسم المقبل

تنوي رينو تأجيل اتّخاذ أيّ قرارٍ حيال تشكيلة سائقيها للموسم المقبل، إذ أنّها تريد مزيدًا من الوقت لتقييم النجوم الصاعدة في عالم الفورمولا واحد بشكلٍ أفضل.

كان صانع السيارات الفرنسي قد أشار إلى أنّ قرارًا سيتمّ اتّخاذه هذا الشهر حول ما إذا كان سيتمّ الإبقاء على كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر أم سيتمّ التوقيع مع سائقيّن آخرين.

كانت رينو مهتمّةً بانضمام كلٍّ من سيرجيو بيريز وستوفيل فاندورن إلى صفوفها الموسم المقبل، لكن يبدو أنّ المكسيكي سيلتزم ببقائه ضمن صفوف فورس إنديا، بينما أعلنت مكلارين خلال جائزة إيطاليا الكبرى وضع فاندورن ضمن قائمة اختياراتها للموسم المقبل.

مع إصرار رينو على أنّها تريد سائقًا يافعًا يُمكّنها من بناء مستقبلها طويل المدى، فإنّ مدير الفريق فريديريك فاسور يقول بأنّ الوضع الآن أكثر سلاسة، لذا يريد الصانع الفرنسيّ مزيدًا من الوقت لاختيار من يريده ضمن صفوفه في الموسم المقبل.

في حوارٍ حصريّ مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال فاسور في هذا الصّدد "لسنا مرتبطين بموعدٍ محدّد، إذ يُمكننا اتّخاذ هذا القرار قبل أسبوعٍ من التجارب الشتويّة في برشلونة العام القادم".

وأضاف: "بالطّبع، وعلى الأرجح، ينصبّ تركيزنا على السائقين اليافعين أكثر من السائقين الكِبار أو الأكثر خبرة، إذ نمتلك مشروعًا متوسط المدى. أريد أن أكون قادرًا على إيجاد سائقي موسم 2020، وليس هؤلاء من موسم 2010".

وأكمل: "إن نظرت إلى السائقين اليافعين، ستلاحظ أنّ الوضع يتغير ويتقدّم كلّ عطلة نهاية أسبوع. في حين أنّ وضع السائقين الأكثر خبرة لا يتغير، فقد قدّموا ما لديهم في الماضي، إذ يُمكنك معرفة ما هم قادرين عليه تحديدًا والمهارات التي يمتلكونها".

وأردف: "لكن إن نظرت إلى اليافعين من السائقين، سترى إن كانوا يتحسّنون أم لا، لديهم فرصةٌ جديدة أم لا - انظر إلى إستيبان أوكون على سبيل المثال - وهذا ما يجعلني أتأنّى في اتّخاذ قراري. بالطّبع ستأتي المرحلة التي يتوجّب عليّ فيها اتّخاذ القرار، لكنّ التأنّي أو تجنُّب الضغط لاتّخاذه هو أمرٌ جيّد".

من المعلوم أنّ أوكون يبقى خيارًا مفضّلًا لنيل أحد مقعدي رينو الموسم المقبل، لكنّ من سيجاوره هو أمرٌ أقل تأكيدًا.

على الرُغم من أنّه لم يتمّ استبعاد ماغنوسن وبالمر بشكلٍ نهائي، إلّا أنّ رينو تعلم أنّ الانتظار سيعطيها فكرةً أفضل عن من هو متاح.

على الجانب الآخر فإنّ كارلوس ساينز سائق فريق تورو روسو ظهر مجددًا في دائرة اختيارات الصانع الفرنسي على الرُغم من وجود صفقةٍ لبقائه في صفوف فريقه الحالي للموسم المقبل، بينما لم تؤكد ويليامز رسميًا ما إذا كانت ستمضي قدمًا في تعاقدها مع فالتيري بوتاس.

أوضح فاسور أنّه يريد سائقين لديهم القدرة على تحفيز الفريق، إذ أنّ ذلك سيساعده على المضيّ قدمًا نحو الأمام.

حيث قال "على السائق أن يكون مُحفّزًا للنظام، قادرًا على تحفيز فريقٍ خلفه مُكون من 1000 شخص يعملون على الهيكل والمحرك. إن كان السائق قادرًا من خلال تحفيزه على استخلاص طاقة أكبر من الجميع، عندها سنحظى بنجاحٍ كبير. فكلما تقدّمت للأعلى في سلسلة السباقات، كلّما كانت هذه المهارات ذات أهمّية كُبرى".

واختتم حديثه قائلًا "لهذا السبب اقتنعت على الفور بأنّ سيباستيان فيتيل سيؤدّي بشكلٍ جيّدٍ في الفورمولا واحد، إذ أنّه كان في مكان يُخوّله فعل ذلك في الفورمولا 3. أن يصطف الجميع حوله، أن يٌقنع كلّ من في الفريق. بالتأكيد تحتاج هذا النوع من السلوك في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة