رينو تخشى انتقادات ريد بُل حيال التحديثات الجديدة على المحرك

المشاركات
التعليقات
رينو تخشى انتقادات ريد بُل حيال التحديثات الجديدة على المحرك
30-08-2018

اعترف سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو بأنّه تعيّن على شركته التغلّب على خوف من مزيد من الانتقادات العلنية من قِبَل ريد بُل قبل جلبها لتحديثها الجديد للمحرّك بالمواصفات "سي" ليكون متاحًا في جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

اعترفت رينو بأنّ التحديث الجديد يأتي مع بعض المخاطر لجانب الموثوقيّة، إلى حدّ أنّ الفريق المصنعي لن يستعين به في ظلّ سعيه للحفاظ على مركزه الرابع ضمن بطولة الصانعين.

مع ذلك، تمّ منح ريد بُل ومكلارين خيار المخاطرة باعتماد المحرّك الجديد مع الاستفادة من الأداء المُعزّز الذي يجلبه التحديث الأخير. إذ قرّرت الحظيرة النمساوية الاستعانة بالمواصفات الجديدة في مونزا على سيارة دانيال ريكاردو.

وما يزال أبيتبول مُحبطًا من التعليقات المُهاجمة لرينو من قِبَل مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر عقب انسحاب ماكس فيرشتابن في المجر، الأمر الذي دفع الصانع الفرنسي إلى التفكير جديًا حيال جلب التحديث الجديد للمحرّك – إذ كان هنالك تخوف من أنّه وفي حال فشل المواصفات الجديدة في تقديم الأداء المطلوب فستواجه رينو الانتقادات من جديد.

وفي تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم» قال أبيتبول في هذا الشأن: "تلك هي مشكلتي تحديدًا. إذ أنّني منزعج بعض الشيء ممّا حدث في المجر، حيث قد يكون ذلك تغييرًا بأنّنا سنترك الأمر لتقدير زبائننا ليفعلوا ما يريدون".

وأضاف: "دومًا ما تقول ريد بُل نظريًا بأنّ أهمّ ما تريده هو الأداء وأنّ بوسعهم تقبّل مشاكل الموثوقيّة، لكن كيف يُمكنني التعامل مع ذلك بعد ردّة فعلهم في بودابست على المشكلة التي واجهتنا على نظام استعادة الطاقة الحركية «ام جي يو-كاي»؟".

في المقابل، بدا أبيتبول أكثر ارتياحًا بعد مناقشة تلك التعليقات مع هورنر وهليموت ماركو في سبا-فرانكورشان.

فقال: "علينا فقط أن نأمُل في ألّا نشاهد كريستيان على شبكة سكاي عندما يواجهوا مشكلة مع المحرّك الجديد! فقد تحدّثنا سويًا حول ذلك، إذ تقبّلوا حقيقة أنّهم انجرفوا بعض الشيء وراء غضبهم. يُمكنني تفهّم ذلك والتعاطف معه، لكنّني بحاجة كذلك إلى التفكير في أنّه وبمجرّد أن يتمّ التعليق بشيء علانية، لا يُمكن الرجوع فيه، إذ تبقى تلك التعليقات بالرُغم من الاعتذار الذي صدر بعدها ببضعة أيام، مثلما حدث بعد جولة المجر".

وتابع: "لا يمحي ذلك أيّا ممّا قيل في خضمّ تلك اللحظة. جميعنا نتعلّم، لذا سنمضي قُدمًا ونقوم بأفضل ما لدينا مع المواصفات الجديد للمحرّك فيما تبقّى من الموسم".

من جهة أخرى، اعترف أبيتبول بأنّ نهاية الأسبوع الضعيفة التي خاضها الفريق في سبا – حيث انطلق ثنائي الصانع الفرنسي من مؤخّرة الترتيب – قد ساهمت في تعزيز قرار الفريق المتمركز في إنستون بالبقاء مع المواصفات القديمة والمجرّبة من المحرّك.

"بالنظر إلى وضعنا الصعب، فنحن بحاجة إلى التركيز على الموثوقيّة. فقد رأينا ما يحدث عندما تحصل عىل عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق والتي تكون بسبب مشاكل الموثوقيّة عوضًا عن ضعف الأداء. إذ أنّ ذلك سبب واضح للقرار الذي اتّخذناه" قال أبيتبول.

وأكمل: "ريد بُل ستعتمد المواصفات الجديدة، إذ آمُل بأن ينتج عن ذلك مكافأة إيجابية على الجهود التي تمّ بذلها في ذلك التحديث، وكذلك بعض المعلومات المثيرة لمستقبل برنامجنا".

واختتم: "لن تتّجه مكلارين للاستعانة بالمحرّك المُحدّث، وذلك بسبب أن التغييرات الضرورية التي يجب إدخالها على الهيكل كانت جوهرية، لذلك آثروا عدم المُضي في ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
نوريس: لقب الفورمولا 2 "بنفس أهمية" المشاركة في التجارب الحرة بالنسبة لمكلارين

المقال السابق

نوريس: لقب الفورمولا 2 "بنفس أهمية" المشاركة في التجارب الحرة بالنسبة لمكلارين

المقال التالي

هاس: فيراري لا تفرض علينا خيارات السائقين لموسم 2019

هاس: فيراري لا تفرض علينا خيارات السائقين لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة