رينو تشيد بأداء هلكنبرغ "المذهل" إلى المركز الخامس في هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
رينو تشيد بأداء هلكنبرغ
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
23-07-2018

أثنى سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو بأداء نيكو هلكنبرغ "المذهل" وخوضه لسباق "استثنائي" على حلبة هوكنهايم، والذي شهد تقدّم الألماني ليُحرز المركز الخامس على أرضه وأمام جماهيره.

كيفن ماغنوسن، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو ورومان غروجان، هاس وسيرجيو بيريز، فورس إنديا وفرناندو ألونسو، مكلارين
نيكو هلكنبرغ، رينو ورومان غروجان، هاس
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

كان هلكنبرغ أفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة رُغم معاناته من تحبّب الإطارات في وقتٍ مبكّر من السباق. كما انتقل الألماني إلى إطارات "إنترميديت" عندما بدأت الأمطار بالسقوط، قبل أن يعمد سريعًا إلى العودة للإطارات الملساء خلال فترة سيارة الأمان.

إذ سمحت له تلك الخطوة على الأقل باستخدام إطارات "ألترا سوفت" أجدد نسبيًا خلال المرحلة الأخيرة من السباق.

وكانت نتيجة هلكنبرغ هامة للغاية في سعي رينو لتكون رابع أفضل فريق في البطولة، إذ تغلّبت في ألمانيا على ثنائي هاس الذي تأهّل أمام الألماني.

كما أشار السباق كذلك إلى أنّ الجناح الأمامي الجديد الذي قدّمه الصانع الفرنسي في ألمانيا مثّل خطوة إيجابية إلى الأمام بالنسبة لرينو.

"لقد كان أداءً رائعًا، إنّه أحد تلك السباقات التي يظهر فيها نيكو بشكلٍ مذهل" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "العديد من الأمور كانت تحدث من حوله، لكنّه تمكّن من التركيز على ما تعيّن عليه القيام به، وتقديم التعليمات الصحيحة إلى الفريق، لا شيء أكثر ولا أقل".

وتابع: "لقد كان سباقًا استثنائيًا. إذ كنت أتمنّى لو كان قادرًا على إحراز خطوة أخرى أو خطوتين نحو منصّة التتويج، لكنّ ذلك لم يحدث اليوم. بيد أنّه كان متحفّزًا للغاية أمام مشجّعيه وجمهوره الرائع".

في المقابل أصرّ أبيتبول على أنّ فريقه المتمركز في إنستون قد اتّخذ القرارات الصحيحة خلال السباق.

فقال: "أعتقد بأنّنا لم نكن محظوظين كثيرًا، لكنّنا اتّخذنا القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. موقعنا على الحلبة سمح لنا بالقيام بذلك على نحوٍ مريح، إذ لم نكن تحت أيّ تهديد خلال ذلك. لا سيّما عندما بدأت الأمطار بالتساقط، حيث نجح نيكو في تجاوز ماغنوسن وبناء فارق كبير".

من جهةٍ أخرى، فقد كان سباق ألمانيا مُحبطًا لزميل هلكنبرغ بالفريق كارلوس ساينز الإبن، والذي انطلق من المركز الثامن وأكمل السباق في المركز العاشر، لكنّه تراجع خارج مراكز النقاط إلى المركز الـ12 عقب حصوله على عقوبة لقيامه بالتجاوز خلال فترة سيارة الأمان.

يُشار إلى أنّ الإسباني لم يستفد من استخدام الجناح الأمامي الجديد على سيارته، حيث كان هنالك واحد فقط متاح ليستخدمه هلكنبرغ في السباق.

"كان السباق مُحبطًا بعض الشيء بالنسبة إلى كارلوس، إذ بدا أنّ بوسعه التواجد مع نيكو" قال أبيتبول.

واختتم: "واجه كارلوس أمرَين مُحبطَين في اعتقادي، أرى بأنّ توقّفه لم يعمل في صالحه، لكنّ حادثته كذلك مع إريكسون التي عوقب على إثرها بعشر ثوانٍ لتجاوزه قد أثّرت بشكل كبير على نتيجته".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس طلبت من هاميلتون الضغط حتى النهاية وسط مخاوف من تلقي عقوبة في هوكنهايم

المقال السابق

مرسيدس طلبت من هاميلتون الضغط حتى النهاية وسط مخاوف من تلقي عقوبة في هوكنهايم

المقال التالي

الفورمولا واحد تتخلّى عن خطّة إقامة سباق ميامي في 2019

الفورمولا واحد تتخلّى عن خطّة إقامة سباق ميامي في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة