رينو تسير مع كوبتسا "خطوة بخطوة"

أوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ العلامة الفرنسية تواصل القيام بدورها ضمن برنامج اختبارات روبرت كوبتسا، إذ أشار إلى أنّ البولنديّ قد يعود إلى الفورمولا واحد في حال نجاح برنامجه.

رينو تسير مع كوبتسا "خطوة بخطوة"
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو

سيخوض كوبتسا جولة أخرى من التجارب خلف مقود سيارة "إي20" طراز 2012 هذا الأسبوع في بول ريكار، مع هدف محدد يكمن في السماح للسائق البولنديّ بفرصة أخرى لاختبار الحدود القصوى لإمكانياته بعد أول تجربة في فالنسيا.

حيث قال أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سنقوم بالفعل بتجربة ثانية، لا يمكننا إخفاء ذلك".

وأكمل: "نريد أن نكون واضحين حيال حقيقة أنه يخوض اختبارات، مع هدف يتمحور حول المضيّ قدماً في عملية تقييمه لما يمكنه أو لا يمكنه القيام به".

وأضاف: "نريد اختبار عدة أمور. لقد وضعنا برنامجاً – لا أريد الخوض في تفاصيله – لكنني أرغب في إيضاح أمر: ليس من الضروري وفي حال كان الاختبار إيجابياً أن يقود كوبتسا مع رينو الموسم المقبل. الأمور أكثر تعقيداً من ذلك".

وتابع: "كما هو الحال دائماً: نحن نسير خطوة بخطوة، مع الكثير من الحرص. نحاول قدر الإمكان الابتعاد عن العواطف، إضافة إلى بعض العلاجات النفسية والفحوص الطبية للتأكد من أنّ كلّ شيء على ما يرام".

واسترسل: "من يدري، في حال كان الاختبار إيجابياً والخطوة التالية إيجابية، فربما يتمكن من العودة خلف مقود سيارة فورمولا واحد".

واستكمل: "لكنني لا أريد إبداء التوقعات في الوقت الراهن، إذ لا نرغب بأن تتسبب الضجة الإعلامية بزيادة الضغط على كاهلنا حيال الخطوة التالية".

وكان كوبتسا نفسه قد تكلم حيال فرصته في العودة إلى الفورمولا واحد حين شارك ضمن مهرجان "غودوود" للسرعة.

"علينا أن نكون حذرين في تلك المسألة" قال أبيتبول.

وأكمل: "إنه شخص مع مشاعر وأحاسيس، لكن وفي هذا الموضوع بالذات علينا وضع المشاعر جانباً – سنسرّ جميعنا بعودته – وأن نعتمد على مقاربة منهجية حيال الوضع. تلك هي مسؤوليتنا".

وحين سئل إن كان كوبتسا سيشارك في التجارب المقامة بعد جائزة المجر الكبرى على متن السيارة الحالية، أجاب أبيتبول: "لا وجود للمزيد من التوقعات حيال تجارب إضافية في الوقت الراهن".

المشاركات
التعليقات
مواعيد عرض جائزة بريطانيا الكبرى 2017
المقال السابق

مواعيد عرض جائزة بريطانيا الكبرى 2017

المقال التالي

فاسور: مسألة هوندا أولويّتي الأولى مع ساوبر

فاسور: مسألة هوندا أولويّتي الأولى مع ساوبر
تحميل التعليقات