رينو تستهدف التواجد ضمن الثلاثة الأوائل في عدد لفّات تجارب 2018

وضع الصانع الفرنسي رينو أوّل أهدافه المتمثّل في التواجد ضمن الفرق الثلاثة الأولى على صعيد المسافة المقطوعة خلال التجارب الشتويّة العام المقبل، وذلك ضمن سعيه لتحقيق المزيد من المكاسب في بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالرغم من أنّ الحظيرة المتمركزة في إنستون حقّقت تقدّمًا كبيرًا على صعيد سرعة سيارتها، إلّا أنّها تأثّرت بسلسلة من مشاكل الموثوقيّة على الهيكل والمحرّك.

وبالنظر إلى وعيها الكامل بالجوانب التي يجب تحسينها لموسم 2018 في حال أرادت التقدّم بالمقارنة مع مركزها السادس في ترتيب بطولة الصانعين، تعتقد رينو أنّ عليها ضمان قطع مسافات طويلة قدر الإمكان قبل بداية الموسم المقبل.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الصانع الفرنسي يضغط بقوّة وأنّه يعي بوضوح ما يحتاجه لتحقيق أهدافه.

"نحن طموحون مرّة أخرى مثلما كان عليه الحال في كلّ شتاء" قال أبيتبول، وأضاف: "لديك 10 فرق متأكّدة من تصميمها لسيارات مدهشة، كما أنّنا نتّبع مقاربة منهجيّة".

وتابع: نحتاج للتركيز على ما يهمّ وما كان له تأثيرٌ هذا العام وسيكون الهدف الأوّل على وجه الخصوص الحصول على سيارة ذات موثوقيّة عالية حالما تبدأ التجارب الشتويّة".

وأردف: "نريد التواجد في الأعلى على صعيد المسافات المقطوعة.لم نضع هدفًا للموسم المقبل بالنسبة للبطولة، لكنّ هدفنا الأوّل في الحقيقة أن نتواجد ضمن الثلاثة الأوائل بالنسبة للمسافات المقطوعة في التجارب الشتويّة".

وأكمل: "تلك هي أفضل طريقة لمقاربة الموسم. إذ حالما تُحصّل ذلك فستبدأ بالعمل بشكلٍ رجعي".

وكانت رينو قد تواجدت في المركز السادس في ترتيب التجارب الشتويّة الماضية. إذ قطعت 1364 كلم خلال أيّام التجارب الثمانية وذلك بالمقارنة مع 2597 كلم لمرسيدس و2179 كلم لفيراري.

وتأمل رينو الحصول على فترة شتويّة جديدة جيّدة وذلك بعد تحقيقها مكاسب إضافيّة بقيمة 6.5 مليون دولار بعد انتزاعها المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين خلال السباق الأخير.

لكنّ أبيتبول يعتقد أنّ الحافز الذي جناه الفريق من تلك النتيجة أهمّ من الأموال الإضافيّة.

وقال حيال ذلك: "تتمحور الفورمولا واحد حول الأشخاص. تحتاج للموارد، لكن ليس ذلك ما سيُحدث فارقًا كبيرًا في العام المقبل. لكنّ الموظّفين والعقول والحافز هي العوامل التي تلعب الدور الأكبر".

وأردف: "عندما يعمل لصالحك 1000 موظّف ويعملون من دون توقّف طوال الفترة الشتويّة من أجل بناء السيارة بأكملها، سيارة ومحرّكٌ جديدين، فذلك مهمٌ للغاية".

واختتم قائلًا: "أؤمن بقدرات كلّ موظّف وعضو في الفريق، حيث سيحصلون الآن على عامل محفّزٍ إضافي سيُحدث فارقًا أكبر بكثير من بضعة ملايين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة