رينو ترفع من ميزانيتها لموسم 2016

ستتعزز آمال رينو بتقديم تحديثات على مُحركها في الفورمولا واحد من خلال الميزانية الأكبر والمرافق الأفضل في موسم 2016، هذا إن قرر الصانع الفرنسي إعطاء المُوافقة النهائية على عودة فريقها الأساسي إلى المشاركة.

من المُقرر أن يتخذ رئيس الشركة البرازيلي – اللبناني كارلوس غُصن قراره الوشيك حول الاستحواذ على فريق لوتُس وسط خططٍ طموحة لعودة رينو كطرفٍ أساسي على مسرح الفورمولا واحد.

وكشف المُدير الإداري لقسم الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول عن أن الشركة ستُنفذ استثمارات جديدة مع وصول معدات أفضل إلى فيري شاتيون، حيث يقع مقر رينو لتصنيع المُحركات، من أجل تحسين حُظوظهم.

وفي حديثٍ له مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال أبيتبول: "في حال أعطى غُصن الضوء الأخضر، فسنحصل على ميزانية إضافية لأعمال الأبحاث والتطوير".

وأضاف: "أعتقد بأن ميزانيتنا كانت محدودةً بعض الشيء من هذه الناحية، ولكن سنحصل على ميزانية إضافية وهو أمرٌ ضروري".

وتابع: "ستكون الزيادة في الميزانية كبيرة بالمُقارنة مع ميزانيتنا السابقة، وهو أمر جيد".

وشرح بالقول: "أيضاً سيُصبح لدينا جهاز قياس للمُحرك (داينو) من أسطوانة واحدة سيأتي في شهر يناير/كانون الثاني، ما سيرفع قُدرتنا على إجراء بالتجارب بنسبة تصل إلى 50 بالمئة على المدى المُتوسط أو البعيد".

واستدرك: "لذا نحن نضغط بشدة، ونستثمر. وبصراحة أشعر بالثقة حيال ذلك".

تغييرات إدارية

وإلى جانب التغييرات في قسم المُحركات، أشار أبيتبول أيضًا لاعتماد نهجٍ جديد في الإدارة لموسم 2016.

وقال حيال ذلك: "أعتقد بأن لدينا المهارات، ولكننا نفتقد للقليل من الزخم، والقيادة التقنية، حيث نُريد المُشاركة وتطبيق الأنظمة الصحيحة".

وأضاف: "يُعتبر هذا الموسم مثالًا على فُقدان النظام الموجود في إدارة برنامجنا التقني، وأنا جُزءٌ من ذلك".

وشرح وجهة نظره بالقول: "لا أقصد بأنها ليست مُشكلتي، لأنني جُزءٌ من المُشكلة أيضاً. لذا سيكون علينا، إجراء تغييرات إدارية عميقة قد تصل إلى منصبي أيضاً".

تحديدًا، يعتقد أبيتبول أن رينو عانت بسبب عدم وجود أحد يُركز حصريًا على إدارة تحسين الأداء في فيري شاتيون.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أننا بحاجة لشخصٍ يعمل بدوامٍ كامل في المصنع"، وأضاف: "لذا وبناء على ذلك، فمن المُستحيل بالنسبة لي العمل على الاستراتيجية، والدخول في تعاملات مع لوتُس، وتكوين مشروع جديد للفورمولا واحد والعمل في فيري ومنحهم الوقت اللازم هناك".

وتابع: "لذا في مرحلة مُعينة سنُفكر حول ما حصل وما سيحصل في المُستقبل. وسأكون مُهتمًا فقط بما هو الأفضل لصالح الفريق".

وختم بالقول: "جزء من عملي وما أقوم به لرينو هو أن أوفر لها ما أعتقد بأنه تنظيمٌ أفضل من أجل الوُصول لمُستوى يُتيح لها المُنافسة على البُطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أبيتبول, رينو