رينو ترغب بتكوين ارتباط وثيق الصلة مع هلكنبرغ

يرى الصانع الفرنسيّ رينو أنّ بوسعه تكوين نوع من الارتباط الوثيق بين نيكو هلكنبرغ والفريق مماثل لذلك الذي يحظى به لويس هاميلتون مع مرسيدس وحظي به سيباستيان فيتيل مع ريد بُل في الفورمولا واحد.

يخوض هلكنبرغ موسمه الأوّل مع الصانع الفرنسيّ هذا العام، إذ تُراهن رينو على أنّ بوسعها إحراز تقدّمٍ نحو هدفها بالفوز بالسباقات والبطولات خلال الأعوام القليلة القادمة.

وبينما لم يتمكّن هلكنبرغ بعد من إحراز أيّة منصّة تتويج، يبدو مدير فريق رينو سيريل أبيتبول واثقًا بأنّ السائق الألمانيّ يمتلك السرعة والقدرة على أن يُصبح جزءًا مركزيًا من برنامج الفريق المستقبليّ في الفورمولا واحد.

وفي حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»، قال أبيتبول في هذا الشأن: "إنّه أمرٌ مثيرٌ للغاية كون هلكنبرغ يمتلك بالتحديد تلك الشخصية التي نرغب الارتباط معها".

وأردف: "لدينا فرصةٌ للعمل مع سائقٍ متمّرسٍ للغاية – والذي كان على نفس المستوى مع نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون ضمن الفئات الصُغرى – ولكنّه ليس مرتبطًا بأيّ مُصنّعٍ آخر أو فريقٍ كبير".

وأضاف: "يقول الناس أنّه ليس سائقًا رفيع المستوى، لكن بالنسبة لنا فهو يُمثّل فرصةً كبيرة إذ أنّ سائقًا ضمن الفريق لا يُمثّل مجرّد كونه سائقًا".

واستطرد: "نرى بأنّ لدينا سائقًا رائعًا يتمثّل في نيكو، بيد كذلك أنّه يمتلك القدرة على الاستمرار إذ نرغب بمشروعٍ طويل الأمد معه كي نجعله سفيرًا عظيمًا لرينو ونحظى سويًا بارتباطٍ قوي للغاية، تمامًا كالذي يحظى به لويس هاميلتون مع مرسيدس".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ الناس إلى اليوم لا تزال تربط سيباستيان فيتيل بريد بُل. إذ آمُل في غضون عدّة أعوام وفي حال حقّقنا نجاحًا سويًا، أن يبقى الناس يربطون اسم نيكو هلكنبرغ برينو. لكن قبل كل شيء يتعيّن علينا القيام بالعمل اللّازم لذلك".

لم يرفض أحدٌ عرضًا للانتقال إلى رينو

على الرُغم من أنّ رينو استغرقت عدّة أشهر لتحسم تشكيلة سائقيها لموسم 2017، لكنّ أبيتبول قال بأنّ هلكنبرغ كان منذ البداية في أعلى قائمة خياراتها.

كما أصرّ كذلك على أنّه بينما كانت هناك محادثات غير رسميّة مع عددٍ من السائقين الآخرين أمثال فالتيري بوتاس، سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز، لم يرفض أحدٌ ممّن تمّ التواصل معهم فرصة المُشاركة ضمن صفوف الصانع الفرنسيّ.

إذ كانوا عوضًا عن ذلك غير قادرين على اتّخاذ قرارهم لأنّهم كانوا مرتبطين بعقودٍ مع فرقٍ أخرى لذا لم تكُن لديهم حرّية اتّخاذ القرار.

"هناك أمرٌ ما تمّ تحريفه في رأيي، وهو أنّ بعض السائقين رفضوا عروضًا من قِبَل رينو" قال أبيتبول.

وأكمل: "أؤكّد لكم أنّه لم يقُم أحدٌ برفض أيّ عرضٍ تقدّمنا به. بل بوسعي القول بأنّ الأمر كان عكس ذلك تمامًا. إذ قام البعض بإخبارنا بأنّهم لا يرتبطون بعقودٍ ليكون بوسعهم التعاقد معنا في حين أنّ الأمر لم يكُن كذلك".

واستدرك: "أودّ أن أكون واضحًا حيال ذلك، حيث أنّ هناك من يقول بأنّ مشروع رينو ليس جذّابًا بالشكل الكافي، وأنّ الفريق لا يحظى بالطموح المطلوب، أو أنّ الموارد المالية غير متواجدة. ليس ذلك صحيحًا".

واختتم بالقول: "بصراحة، حظي نيكو باهتمامٍ كبيرٍ من قِبَلنا لذا فنحن سعداء للغاية بانضمامه إلينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة