رينو تدافع عن قرارها "الغريب" بعدم المشاركة في القسم الثاني من التصفيات

المشاركات
التعليقات
رينو تدافع عن قرارها
29-09-2018

دافع سيريل أبيتبول مدير فريق رينو عن قرار الحظيرة الفرنسيّة "الغريب" بعدم الخروج إلى الحلبة خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة روسيا الكبرى من أجل حجز المركزين الـ 11 والـ 12 على شبكة الانطلاق.

في ظلّ حصول خمسة سائقين على عقوبات لتغيير محرّكاتهم ما يعني استبعاد مشاركتهم في القسم الثاني فقد أدركت رينو بأنّها قد تكون قادرة على ضمان المركزين الـ 11 والـ 12، ما يعني أفضليّة اختيار الإطارات التي سينطلقون عليها.

وعادة ما كانت رينو قاسية على الإطارات بالمقارنة مع منافساتها هذا العام، ما يعني بأنّ الفريق يُحاول تفادي استخدام إطارات "هايبر سوفت".

وبالنظر إلى وجود ثلاثة سائقين معاقبين في القسم الثاني، فقد أدرك الفريق بأنّ عدم الدخول إلى الحلبة وتسجيل أيّة أزمنة سيمنح سائقَيه المركزين الـ 11 والـ 12.

ويأمل أبيتبول أن يبعث هذا القرار برسالة إلى مدراء الفورمولا واحد لإعادة التفكير في القوانين.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان من الغريب اتّخاذ القرار بعدم محاولة بذل أفضل ما في وسعنا".

وأضاف: "ذلك يشير برأيي إلى الوضع الحالي برمّته بين العقوبات والإطارات والتآكل والانطلاق على الإطارات التي تأهّلت عليها في القسم الثاني وكلّ تلك الأمور".

وأكمل: "يبعث ذلك برسالة صغيرة إلى كلّ أولئك الذين يضعون القوانين. تحدّثنا حيال محاولة ضمان المركزين الـ 11 والـ 12 منذ فترة طويلة هذا الموسم نتيجة الأفضليّة الواضحة في ذلك".

وأردف: "خلصنا في كلّ مرّة إلى أنّه لا يُمكنك ضمان حصول ذلك، لا تُوجد طريقة يُمكنك من خلالها استهداف المركزين الـ 11 والـ 12 أو أيّ شيء".

وواصل شرحه بالقول: "كانت هذه المرّة الأولى التي يكون من الواضح فيها إمكانيّة القيام بذلك بناءً على العقوبات. خطّطنا لذلك قبل القسم الأوّل. كان علينا مراقبة عدد السيارات المتبقية في القسم الثاني".

فورمولا 1 - المقال التالي
معاقبة فيرشتابن لتجاهله الأعلام الصفراء في التصفيات

المقال السابق

معاقبة فيرشتابن لتجاهله الأعلام الصفراء في التصفيات

المقال التالي

ألونسو: الفورمولا 2 أكثر متعة من تصفيات الفورمولا واحد "عديمة المعنى"

ألونسو: الفورمولا 2 أكثر متعة من تصفيات الفورمولا واحد "عديمة المعنى"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة