رينو تُخطّط لسيارة "جديدة بالكامل"لموسم 2018

قال الصانع الفرنسي رينو أنّه يعمل على "سيارة جديدة بالكامل" لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من الاستقرار النسبي للقوانين التقنيّة في العام المقبل.

رينو تُخطّط لسيارة "جديدة بالكامل"لموسم 2018
نيك شيستر، المدير التقني المسؤول عن الهيكل في فريق رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

إلى جانب تقديم تصميم الطوق لحماية قمرة القيادة في الموسم المقبل، لن تكون هناك أيّة تعديلات كبيرة على قوانين الانسيابيّة على إثر التغييرات الواسعة التي شهدها موسم 2017.

لكن ضمن سعي رينو لتسريع عودتها إلى مقدّمة الترتيب، تُخطّط الحظيرة الفرنسيّة لإحداث تغييرات للموسم المقبل.

وكان الفريق قد بدأ بالفعل منذ أشهر العمل على مقاتلة 2018، حيث يُخطّط لاستغلال التجارب الحرّة في البرازيل من أجل تقييم بعض المكوّنات المُخطّط لتقديمها في 2018.

وقال نيك شيستر المدير التقني لفريق رينو بخصوص التقدّم الذي تمّ إحرازه على سيارة العام المقبل: "نُحرز تقدّمًا كبيرًا في إنستون وذلك مكمن تركيزنا".

وأضاف: "ستكون سيارة جديدة بالكامل بالرغم من قلّة تغييرات القوانين".

وتابع: "تعلّمنا الكثير حيال التوازن والحزمة الانسيابيّة لسيارة مبنيّة على قوانين 2017، لذلك يجب أن تُمثّل السيارة (الجديدة) خطوة كبيرة إلى الأمام".

وواصل شرحه بالقول: "سنجري بعض الاختبارات الانسيابيّة خلال التجارب الحرّة في البرازيل من خلال مجموعة من الأجهزة الانسيابيّة للمساعدة على تحضير حزمة 2018".

في المقابل عانت محرّكات رينو من سلسلة من مشاكل الموثوقيّة خلال الجولة الماضية في المكسيك، إذ فشل نيكو هلكنبرغ سائق رينو، ودانيال ريكاردو سائق ريد بُل وبرندون هارتلي سائق تورو روسو في عبور خطّ النهاية.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أنّ هناك "نيّة واضحة" لتجاوز الأعطال "غير المقبولة" سريعًا.

وقال الفرنسي: "كانت جائزة المكسيك الكبرى صعبة على وجه الخصوص نتيجة عددٍ من المشاكل الميكانيكيّة غير المقبولة، ولدينا نيّة واضحة لاتّخاذ إجراءات سريعة وقويّة".

وتابع: "أبرزت خصوصيات حلبة المكسيك نقاط ضعفنا، لكن من الواضح أنّنا لم نكن ناجحين على صعيد موازنة الأداء والموثوقيّة".

وأضاف: "تحسّن أداء محرّكنا كثيرًا هذا العام مثلما بيّنت نتائج السباقات، علينا الآن إيجاد الموثوقيّة لنا ولزبائننا، حتّى بالرغم من فوز ماكس فيرشتابن بهذا الشكل الرائع في المكسيك".

وأكمل: "لا يزال الفريق واثقًا ومتّحدًا وهو ما يُعدّ أساسيًا لمواصلة التقدّم حتّى نهاية الموسم، وكذلك بالنسبة لتحضيراتنا لـ 2018. لدينا الوسائل: هيكلنا ثابتٌ، ومتين وكفؤ".

المشاركات
التعليقات
ماركيوني: الدروس "المؤلمة" تلقي الضوء على نواحي التقصير لدى فيراري
المقال السابق

ماركيوني: الدروس "المؤلمة" تلقي الضوء على نواحي التقصير لدى فيراري

المقال التالي

رايكونن: لا أبالي بما يقوله الآخرون حول قيادتي

رايكونن: لا أبالي بما يقوله الآخرون حول قيادتي
تحميل التعليقات