رينو تحذّر أنها ستحتاج ثلاث سنوات حتى تصبح تنافسيّة

يتوقّع كارلوس غصن المدير التنفيذي لرينو أن الصانع الفرنسي سيستغرق ثلاث سنوات قبل أن يقدم مستوى تنافسياً في الفورمولا واحد إثر عودته مؤخراً كفريق أساسي في البطولة.

أنهت رينو يوم الخميس أسابيعاً من التكهنات حين أعلنت استحواذها على فريق لوتس للفورمولا واحد وذلك بهدف المنافسة في البطولة عن طريق فريقها الأساسي الخاص للمرة الأولى منذ موسم 2010.

وكانت لوتس قد أنهت موسم 2015 في المركز السادس ضمن الترتيب العامّ، ولكن باستعمالها لمحرك مرسيدس القويّ في ظلّ معاناة الفرق التي استعملت محركات رينو مثل ريد بُل وتورو روسو.

وغصن يعلم تماماً أن النجاح يحتاج وقتاً.

حيث قال في تصريح لصحيفة لوفيارو الفرنسية: "أعتقد، وبناء على حماسة فريقنا، أن العملية ستستغرق بحدود ثلاث سنوات كي نصبح مُنافسين".

وأكمل: "سنحافظ على تطوير دورنا كمزوّد للمحركات، ولكن وفقاً لمصالح فريقنا الخاصّ. لا سيّما مع ريد بُل".

رئيس رينو، والذي اعترف أن قرار الانسحاب من الرياضة كان مطروحاً كذلك، يرى أن لا معنى لبقاء الشركة فقط بدور مزوّد بالمحركات للفورمولا واحد.

حيث قال: "إن دور مزوّد المحركات لا يدرّ مردوداً جيداً على صعيد الاستثمار. إن عوائد البثّ التلفزيوني مرغوبة الآن أكثر مما كانت عليه عام 2009".

وأضاف: "لقد وضعنا في الحسبان كذلك تاريخ رينو. لقد اقترن اسم رينو بالفورمولا واحد على مدى 40 عاماً. كما أننا الصانع الثاني في ترتيب الانتصارات والألقاب في هذه الرياضة، خلف فيراري وأمام مرسيدس".

وأكمل: "في رينو، إننا ملتزمون بتلك المنافسة ويمكنني القول كذلك أن العديد من الأشخاص في عالم الفورمولا واحد مرتبطون برينو، سواء أكانوا من الاتحاد الدولي للسيارات، إدارة الفورمولا واحد أو حتى من منافسينا".

وستعلن رينو عن المزيد من التفاصيل حول برنامجها للفورمولا واحد في شهر يناير/كانون الثاني المُقبل وفقاً لغصن.

إذ قال: "عليكم الانتظار بضعة أسابيع. في شهر يناير/كانون الثاني، سنخبركم حول المنظمة، أهدافها، السائقين، الاستراتيجية والشركاء".

تجدر الإشارة إلى أن لوتس كانت قد وقعت مع باستور مالدونادو وجوليون بالمر كسائقين أساسيين لموسم 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة