رينو تحذّر بالمر بضرورة تقديم نتائج جيّدة قريبًا

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو في الفورمولا واحد أنّ على جوليون بالمر "تقديم نتائج جيّدة" والبدء في تسجيل النقاط لصالح الحظيرة الفرنسيّة بشكلٍ مستمر.

بعد بدايته المتعثّرة لموسم 2017، حقّق البريطاني المركز الـ 11 في موناكو وكندا، في المقابل تواجد زميله نيكو هلكنبرغ ضمن العشرة الأوائل في أربع مناسبات من أصل السباقات الخمسة الأخيرة ليُسجّل ما مجموعه 18 نقطة لصالح الفريق.

وأكّدت رينو على أنّ تسجيل كلا سائقيها النقاط يُعدّ أمرًا مهمًا بالنسبة للفريق الذي يحتلّ المركز السابع في الترتيب العام.

وعندما سُئل إن كان بالمر في مأمنٍ من تعويضه بسائقٍ آخر وما إذا كان الفريق يملك سائقًا مرشّحًا بإمكانه تقديم أداء أفضل، قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أحد في مأمن في الفورمولا واحد".

وأضاف: "الفورمولا واحد ليست بيئة يُمكن لأيّ أحدٍ فيها أن يقول بصوت مرتفع «أنا بأمان». هناك بالمر وهناك سائقٌ ثانٍ، تركيزي الآن ينصب على بالمر وعليه تقديم النتائج".

وأردف: "ماذا سيحدث حينها؟ لا أريد البناء على ذلك ومن قد يأخذ مكانه، لأنّ ذلك ليس نقطة نتطرّق إليها الآن. الحقيقة أنّ بالمر يملك سيارة قادرة على تحقيق النقاط وعليه التواجد ضمن مراكز النقاط. فقط لا أكثر".

وبخصوص تحديد موعدٍ نهائيٍ لرفع بالمر لأدائه، قال أبيتبول: "آمل أنّه بحلول العطلة الصيفيّة نكون قد تقدّمنا إلى المركز السادس في البطولة".

كما قال الفرنسي أنّه "من غير العادل" أن يقع الضغط بأكمله على كاهل هلكنبرغ لتسجيل النقاط لصالح الفريق.

"هناك صورة كبرى للفريق، ولرينو، ولشركائنا وللسائقَين أيضاً" قال أبيتبول، وأضاف: "أشعر في الوقت الحاضر أنّ  الوضع غير عادلٍ بالنسبة لهلكنبرغ الذي يتعيّن عليه القيام بالكثير. من الواضح أنّ الفريق يعتمد عليه كثيرًا".

وتابع: "كان بوسعكم رؤية ذلك في موناكو، إذ عندما كان خارج اللعبة نتيجة أسباب خارجة عن إرادته عندما تعطّلت علبة التروس، فقد عانينا كثيرًا لتحقيق النقاط وذلك بالرغم من العدد الكبير من السيارات التي لم تنهِ السباق. كان ذلك تحديًا".

وأردف: "نلاحظ أنّ هناك فارقًا كبيرًا بين هلكنبرغ وبالمر في التجارب التأهيليّة والسباق. نتحدّث بشكلٍ متواصل مع بالمر لمعرفة كيف يُمكنه أن يتحسّن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً