رينو: تجارب برشلونة هي المفتاح لاستعادة الوتيرة المطلوبة

المشاركات
التعليقات
رينو: تجارب برشلونة هي المفتاح لاستعادة الوتيرة المطلوبة
14-05-2019

تأمل رينو أن تساعدها تجارب هذا الأسبوع في برشلونة على الخروج بخطة عمل حيال ما تحتاجه للعودة من الأداء "المتضرّر" الذي بدأت به الموسم الحالي في الفورمولا واحد.

بدأ الفريق الفرنسي موسمه الحالي وهو يمنّي النفس بأداء تنافسيّ وإمكانية تقليص الفارق خلف فرق الصدارة الثلاثة مع الهيمنة على معركة فرق الوسط.

لكن رينو واجهت خليطاً من الحظّ السيء، الحوادث، ضعف الموثوقية، لينتهي بها المطاف بالمركز الثامن ضمن ترتيب المصنّعين.

ويرى سيريل أبيتبول مدير الفريق أن يومَي تجارب برشلونة خلال هذا الأسبوع سيكونان حاسمَين لمساعدة الفريق على التعافي – حيث يأمل أن ينجح الفريق بمعرفة ما يحتاجه لرفع مستويات الأداء.

وضمن معرض كلامه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" أوضح أبيتبول أن الفريق يدفع الثمن بشكل خاص بعد الهزيمة النفسية التي مُني بها عقب الانسحاب المزدوج في البحرين.

فقال: "أعتقد أننا عانينا من مشاكل الموثوقية في وقت مبكر من الموسم وذلك ما أثر على ديناميكية الفريق. وبصراحة، في رياضة تضم أكثر من 1000 شخص وسائقَي الفريق، فذلك أمر هام، ويسبب بعض الأذى".

وأكمل: "العامل الثاني، أنه كان علينا توخي الحذر في عدة مناسبات. وستكون التجارب في برشلونة هامة لتقييم بعض العناصر، لكن كذلك لمحاولة التعافي واكتساب بعض الأداء الذي اضطررنا للتخلي عنه من أجل الموثوقية".

وتابع: "بناءً على البيانات التي حصلنا عليها وتلك التي سنجمعها من تجارب برشلونة، سنكون قادرين على تقديم تقييم واضح جداً، جداً، والأهم الخروج بخطة عمل حيال ما يجب عمله".

العمل خلال تجارب برشلونة

قدمت رينو تحديثات لمحركها في إسبانيا بهدف التغلب على مشاكل الموثوقية – لكنها كذلك سمحت للعلامة الفرنسية برفع مستوى الأداء عن طريق إعدادات المحرك.

لكن يبدو أن الفريق عانى من مشاكل إدارة الإطارات، وهو أمر سيركز عليه خلال يومَي التجارب.

"عاد المحرك نوعاً ما إلى ما كان عليه في بداية الموسم، وذلك بناءً على تصحيحات الموثوقية. امتلكنا توازناً أفضل خلال عطلة نهاية الأسبوع لناحية الهيكل والتعامل مع الإطارات، الأمر الذي أعتقد أنه يشكل مشكلة لجميع الفرق" قال أبيتبول.

وأكمل: "ذلك ليس عذراً على الإطلاق. إنها مشكلة علينا التأقلم معها في تجارب برشلونة. إذاً، تمّ حل مشاكل الموثوقية، وأداء المحرك وعلينا الآن فهم الهيكل وكيفية التعامل مع الإطارات".

واختتم: "علينا النظر للأمور بشكل مختلف لأنه من الواضح أن ما نقوم به لم يقلص الفارق خلف فرق الصدارة. ذلك هدفنا على المدى البعيد".

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت ولانس سترول، ريسينغ بوينت

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت ولانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
بوتاس يتصدّر الفترة الصباحيّة من تجارب الفورمولا واحد في برشلونة

المقال السابق

بوتاس يتصدّر الفترة الصباحيّة من تجارب الفورمولا واحد في برشلونة

المقال التالي

هاميلتون: مرسيدس مُعرضة للهزيمة عبر "ثغرات صغيرة" لا يراها المتابعون

هاميلتون: مرسيدس مُعرضة للهزيمة عبر "ثغرات صغيرة" لا يراها المتابعون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب برشلونة في مايو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة