رينو تتعاقد مع خبير محرّكات سابق في فيراري ومرسيدس

أعلنت رينو عن إدخال عدّة تغييرات على هيكل قسم الفورمولا واحد الخاص بها على صعيدَي المحرّك والهيكل، حيث تضمّنت التعاقد مع اختصاصي المحرّكات السابق في صفوف فيراري ومرسيدس.

رينو تتعاقد مع خبير محرّكات سابق في فيراري ومرسيدس

سينضمّ كريستوف ماري، الذي لعب دورًا أساسيًا في مشروع محرّكات الفورمولا واحد في صفوف فيراري بين 1994 و2007 قبل أن ينتقل إلى مرسيدس ضمن دورٍ مشابه لمدّة أربعة أعوام، إلى طاقم منشأة فيري بدءًا من الأوّل من أغسطس/آب.

وعمل مؤخّرًا ضمن مجموعة "بيجو سيتروين" الفرنسيّة، حيث قاد عمليّة تطوير سيارة بيجو 208 "هايبرد اف.إي" النموذجيّة قبل أن يستلم دور رئيس الأنظمة ومهندس وحدة الطاقة ضمن ذراع رياضة السيارات في الصانع الفرنسي.

وسيتمّ تعيين ماري في دور مدير الهندسة وسيعمل مباشرة تحت إشراف ريمي تافين المسؤول عن قسم المحرّكات في رينو.

أمّا ستيفان رودريغيز موظّف رينو طويل الأمد فقد انتقل إلى دورٍ جديد وسيعمل مباشرة تحت إشراف تافين ضمن موقعه كمدير المشروع والمشتريات.

كما أعلنت رينو عن إحداث دورٍ جديد لماثيو هارمان موظّف مرسيدس السابق، وذلك بعد انضمامه إلى الفريق العام الماضي بعد 17 عامًا قضاها في صفوف الصانع الألماني.

فبعد تعيينه كنائب لكبير المصمّمين، تمّ تعيين هارمان مديرًا للهندسة وسيعمل مباشرة تحت إشراف المدير التقني نيك تشيستر الذي يقود عمليّات تطوير الهيكل.

وسيتواجد ماري، ورودريغيز وهارمان ضمن مجلس إدارة فريق رينو للفورمولا واحد.

وأشارت رينو إلى أنّ التعيينات الجديدة ستسمح لتافين وتشيستر بـ "زيادة تركيزهما على أداء الهيكل والمحرّك بالتزامن مع إشرافهما على البرنامج التقني بأكمله رفقة مالكي الحصص الداخليين والخارجيين".

واعترفت رينو قبيل جائزة إسبانيا الكبرى أنّها حظيت بانطلاقة صعبة للموسم، حيث عانت من مشاكل في الموثوقيّة وانخفاضٍ مفاجئ في الأداء خلال الجولة الماضية في باكو، ما تركها في المركز السابع في ترتيب بطولة الصانعين.

في المقابل تقدّمت زبونتها مكلارين إلى المركز الرابع في الترتيب العام خلف ثلاثي الصدارة مرسيدس، وفيراري وريد بُل.

المشاركات
التعليقات
مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2019

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2019

المقال التالي

الفورمولا واحد تكشف عن تفاصيل استعراضها في شيكاغو

الفورمولا واحد تكشف عن تفاصيل استعراضها في شيكاغو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1