فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

رينو تؤكد قدرتها على "تقديم المزيد"

المشاركات
التعليقات
رينو تؤكد قدرتها على "تقديم المزيد"

أكد سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّ العلامة الفرنسية قادرة على تقديم "المزيد"، قبيل انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى، حيث يأمل بعودة الفريق إلى السكة الصحيحة.

كان الفريق الفرنسي يأمل في تحقيق خطوة إلى الأمام في 2019 لإغلاق الفارق خلف فرق الصدارة، وذلك بعد تصدّر فرق الوسط الموسم الماضي.

لكن القسم الأول من الموسم الجاري لم يكن خالياً من المشاكل والحظ العاثر، إضافة إلى ضعف الموثوقية والحوادث المتعددة، ما ترك رينو بالمركز السابع ضمن الترتيب العام.

لكنّ أبيتبول يبدو مقتنعاً بأن قدرة الفريق الحقيقية لم تظهر بعد، مشيراً إلى السعي "للتعافي الكامل" في برشلونة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

حيث قال: "بداية الموسم الأوروبي في الفورمولا واحد تعتبر فرصة بالنسبة لنا. بشكل عام، كانت بداية الموسم صعبة بينما كانت النتائج في أذربيجان أقلّ من التوقعات".

وأكمل: "نحن نعلم أننا قادرون على تقديم المزيد، وعلينا السعي نحو إكمال عطلة نهاية أسبوع خالية من المشاكل كي نستفيد من كامل إمكانياتنا".

وتابع: "للقيام بذلك، علينا العمل على جميع الأصعدة؛ الهيكل والمحرك داخل وخارج الحلبة، والعمل مع السائقين كي نسمح لهما بالوصول إلى أقصى إمكاناتهما. نحن متحمسون كما هو الحال على الدوام لتحقيق المزيد ونسعى للتعافي الكامل في إسبانيا".

واسترسل: "نعلم أن معركة الوسط محتدمة، لكنّ ذلك يخلق المزيد من الفرص بالنسبة لنا. لقد رأينا أن الوضع قد يتغير في لحظة لذا نحن نتجه إلى برشلونة متعطشين لتصحيح مسارنا هذا الموسم".

تحديثات جديدة

ستدخل رينو تحديثات جديدة لسيارتها في إسبانيا مع التركيز على الجانحَين الأمامي والخلفي.

حيث قال نيك تشيستر المدير التقني لدى الفريق: "أغلب الفرق ستقوم بالأمر عينه، لكن شعورنا إيجابي حيال التحديثات التي سنعتمدها. سنضيف بعض الأجزاء الانسيابية إلى الجانحَين الأمامي والخلفي. كما نعمل على بعض التعديلات الميكانيكية لتحسين التوازن".

وأكمل: "في هذه المرحلة هناك سباق تطوير بين الفرق، لكننا سنضغط بشكل كبير لتحقيق أفضل ما يمكن خلال عطلة نهاية الأسبوع".

بالمقابل اعترف نيك هلكنبرغ بأن بداية الموسم كانت صعبة بالفعل، حيث يأمل عدم تكرار معاناته في باكو.

فقال: "من الواضح أن سباق باكو لم يكن جيداً بالنسبة لنا. لقد قدمت أفضل ما بوسعي وكانت القيادة صعبة جداً، لكننا لم نحقق أي تقدم".

واختتم: "هذا الموسم طويل للغاية آمل أن تكون تلك كبوة (في باكو) وحيدة. لقد كانت بداية صعبة للموسم، لكنني أعلم أن المنافسة محتدمة. سنضع كامل جهودنا بهدف تحقيق التقدم في برشلونة".

نيكو هلكنبرغ، رينو وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

نيكو هلكنبرغ، رينو وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

تصوير: صور ساتون

غروجان يشعر بأنّ "الجميع سيحظون بسيارة مختلفة" في إسبانيا

المقال السابق

غروجان يشعر بأنّ "الجميع سيحظون بسيارة مختلفة" في إسبانيا

المقال التالي

مناقشات قوانين 2021 للفورمولا واحد ما زالت تواجه "مسائل كبيرة عالقة"

مناقشات قوانين 2021 للفورمولا واحد ما زالت تواجه "مسائل كبيرة عالقة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1