رينو تؤكّد خوضها محادثات لضمّ أوكون في موسم 2019

المشاركات
التعليقات
رينو تؤكّد خوضها محادثات لضمّ أوكون في موسم 2019
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
31-07-2018

أكّد الصانع الفرنسي رينو خوضه لمحادثات من أجل ضمّ ناشئ مرسيدس في الفورمولا واحد إستيبان أوكون للدفاع عن ألوانه في 2019، إذ يستهدف الفريق جائزة بلجيكا الكبرى للإعلان عن تشكيلة سائقيه للموسم المُقبل.

إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
إستيبان أوكون، فورس إنديا
كارلوس ساينز الإبن، رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

تمّ ربط أوكون بخطوة لإعارته إلى رينو الموسم المُقبل، ما سيعني أنّه سيحلّ بديلًا عن كارلوس ساينز الإبن بجوار نيكو هلكنبرغ.

وفي معرض حديثه مع قناة "كانال+" الفرنسية قُبيل جائزة المجر الكبرى قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ هنالك محادثات مع أوكون، لكنّ ذلك لا يعني أنّ انضمامه للفريق بات أمرًا مؤكّدًا.

وقد قال أبيتبول أنّه يتوقّع تواصل المحادثات مع ممثّلي أوكون وساينز خلال العطلة الصيفية، إذ يعتقد بأنّ قرارًا في هذا الشأن سيتمّ اتّخاذه بحلول جائزة بلجيكا الكبرى نهاية الشهر المُقبل.

"لم نتّخذ قرارًا بعد، ولم نوقّع شيئًا" قال أبيتبول، مُضيفًا: "نملك عددًا من الخيارات الجيّدة، إذ أنّ أحدها هو بقاء كارلوس معنا، لكنّ الأمور في هذا الجانب تقع في يد ريد بُل".

وتابع: "انضمام إستيبان إلى صفوفنا يمثّل أحد الخيارات. مرسيدس هي التي تدير مسيرته وهذا أمر جيّد، لكنّه جانب يجب أن نضعه في الاعتبار كذلك".

يُشار إلى أنّ ساينز هو من دفع نحو خطوة انتقاله إلى رينو كونه لم يرغب بالبقاء مع تورو روسو لموسم رابع، كما أنّه لم يجد فرصة للانضمام إلى فريق الشقيقة الكبرى.

لاحقًا، وقّع ماكس فيرشتابن عقدًا للبقاء ضمن صفوف ريد بُل العام الماضي، في حين يتّجه دانيال ريكاردو إلى تجديد عقده هو الآخر مع الحظيرة النمساوية، ما سيمنح ساينز فرصة لمحاولة الانتقال إلى رينو بشكلٍ دائم وليس على سبيل الإعارة فقط.

جديرٌ بالذكر أنّ أوكون وصل هذا العام إلى منتصف موسمه الثاني مع فورس إنديا الفريق الزبون لمرسيدس، وذلك بعدما بدأ الفرنسي مسيرته في الفورمولا واحد وسط موسم 2016 مع مانور، التي تزوّدت كذلك بمحّركات الصانع الألماني في ذلك الوقت.

مع ذلك، اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف على هامش جائزة المجر الكبرى نهاية هذا الأسبوع بأنّ فريقه منفتح على فكرة انضمام أوكون إلى مصنّع محرّكات منافس.

"خضنا محادثات لوقت طويل، إذ قمنا بالتواصل مع مدير أعمال إستيبان ومع توتو قبل أشهر مضت" قال أبيتبول.

وأكمل: "ما نزال ضمن المحادثات وسنواصل هذه المسألة مع جميع الأطراف المعنية بما فيها كارلوس خلال العطلة الصيفية".

واختتم: "لم يتّم اتّخاذ أيّ قرار بعد، وسنرى ما سيحدث مع مرور الوقت وكيف سنصل إلى قرار في سبا-فرانكورشان. أعتقد بأنّه سيتم الإيفاء بجميع المتطلّبات للإعلان عن القرار النهائي في بلجيكا".

فورمولا 1 - المقال التالي
فرق الفورمولا واحد تقترب من الكشف عن اللمحة الأولى للأجنحة الأماميّة لموسم 2019

المقال السابق

فرق الفورمولا واحد تقترب من الكشف عن اللمحة الأولى للأجنحة الأماميّة لموسم 2019

المقال التالي

فاندورن: وتيرة المجر "علامة جيدة" على أن كل شيء عاد إلى طبيعته

فاندورن: وتيرة المجر "علامة جيدة" على أن كل شيء عاد إلى طبيعته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة