رينو تُؤكّد خوضها لمحادثات حيال تزويد مكلارين بالمحركات في 2018

أكّدت رينو إجرائها لمحادثات مع مكلارين حيال إمكانية تزويد الفريق بالمحركات في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يقوم فريق مكلارين في الوقت الحالي بدراسة خياراته للمستقبل، سواء الالتزام مع هوندا لموسم 2018 أو الانتقال لمزوّد آخر للمحركات مع بروز رينو كخيار وحيد، إذ أشارت مرسيدس وفيراري بصورة غير مباشرة بأنهما لا ترغبان بالتعاون مع مكلارين.

وكان من الواضح منذ بعض الوقت بأنّ رينو مترددة حيال خطط التوسع لتشمل أربعة فرق في موسم 2018، إذ تزوّد فريقها الخاص فضلاً عن ريد بُل وتورو روسو في الموسم الجاري.

وفي حين أنه لا تزال هناك فرصة ضئيلة حول إمكانية انتقال فريق تورو روسو للتزوّد بمحركات هوندا إذا تسارعت وتيرة المحادثات بين الطرفَين، إلّا أنّ مصادر مطلعة تتوقّع استحالة حدوث مثل هذا السيناريو.

وعلى هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى، قال المدير التنفيذي لفريق رينو سيريل أبيتبول بأنّ الصانع الفرنسي عقد محادثات مع مكلارين، مشيرًا إلى صعوبة التوصل إلى اتفاق.

وقال أبيتبول "لدينا عقد لعدّة سنوات مع ريد بُل وتورو روسو. لذلك، بصراحة نحن منفتحون على المحادثات. أستطيع أن أؤكّد عقدنا لمحادثات مع مكلارين، ولكن لدينا قيود في القوانين إذا أردنا تزويد أكثر من ثلاثة فرق".

وأضاف "بالإضافة إلى ذلك، لا أعتقد بأنه سيكون من المعقول توفير محركاتنا لأكثر من ثلاثة فرق من دون تراجع في الخدمة ونوعيتها للفرق الأخرى".

وأكمل "لقد أجرينا المحادثات، وبصراحة، نحن ملتزوم بالعقود الحالية. نحن نقدّر العلاقة مع ريد بُل إذ نُريد الاستمرار معًا حتى العام 2020. ولكن إذا كان هناك إمكانية للقيام بشيء مماثل في مكانٍ آخر، فلمَ لا؟"

وكشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" مطلع الأسبوع الجاري بأنّ مكلارين تواجه معضلة في اختيار مزوّد المحركات لعام 2018 بعد استعانة هوندا بخبرات "إيلمور" وإحرازها لخطوات إيجابية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة