رينو تأمُل بأن يكون منافسوها "صادقين" في بحثهم وموافقتهم على قوانين 2019

المشاركات
التعليقات
رينو تأمُل بأن يكون منافسوها
27-09-2018

أبدت رينو أملها في أن تكون منافساتها من فرق الفورمولا واحد "أمينة" في الأبحاث التي أجرتها على التعديلات الانسيابية المزمع إدخالها على قوانين 2019، والتي تمّت الموافقة عليها بالرُغم من اعتراض الصانع الفرنسي.

في أعقاب أداء باهت شهدته الجولة الافتتاحية لهذا الموسم في أستراليا، دفع مُدراء الفورمولا واحد من أجل إدخال تغييرات على السيارات الموسم المُقبل في محاولة لتسهيل عملية التجاوز وملاحقة السيارات لبعضها البعض عن قُرب أكثر.

بالإضافة إلى تعديلات على تصاميم الأجنحة الأمامية من أجل الحدّ من الضرر الهوائي الناتج عن لحاق السيارات ببعضها البعض، كما أنّ قنوات المكابح ستكون أبسط وسيكون الجناح الخلفي أعرض وأعمق.

وعلى الرُغم من أنّ تلك التعديلات قد حظيت بدعمٍ كافٍ من الفرق ليتمّ الدفع بها ضمن عملية صياغة القوانين التي تقوم بها الفورمولا واحد، لكنّ رينو قالت بأنّ اختباراتها المبكّرة لنماذج السيارات تركتها متشكّكة حيال الفائدة من تلك التعديلات.

حيث قال المدير التقني لدى رينو مارشين بودكوفسكي في هذا الصّدد: "طلبت الفورمولا واحد منّا إجراء بعض الاختبارات من أجل التحقّق من صحّة الوجهة التي تمّ اختيارها، إذ لم نشعر بأنّ ذلك هو الطريق الصحيح".

وأضاف: "لم نشعر بأنّ الاختلاف كان كبيرًا بالقدر الكافي لتبرير الدفع بمجموعة القوانين الجديدة الموسم المُقبل، لكنّ الفرق الأخرى رأت عكس ذلك. آمُل أن تكون الفرق أمينة مثلنا، حيث أنّ مصالحنا لم تدخل في الرأي الذي خلُصنا إليه".

ولا تُساور بودكوفسكي شكوك بأنّ قوانين الجناح الأمامي الجديدة سيكون لها تأثير كبير على تدفق الهواء الخاص بالسيارة، إذ ربما تساهم في تغيير قدرة السيارات على ملاحقة بعضها البعض.

مع ذلك، فإنّ بودكوفسكي غير متأكّد من أنّ ذلك سيُمثّل فارقًا كافيًا يستحقّ مجهود تصميم سيارات جديدة بالكامل.

"أشارت بياناتنا المبدئية إلى أنّ الفارق الذي سينتج عن القوانين الجديدة ليس بالحجم الذي لا تستطيع الفرق الوصول إليه بالكثير من التطوير" قال بودكوفسكي.

وتابع: "لا أريد أن يتمّ فهمي بشكل خاطئ، إذ أنّ تلك التعديلات ستصنع فارقًا في التدفق الانسيابي، لكن سواء كان ذلك سيسمح للسيارات بملاحقة بعضها البعض عن قرب أم لا، فهذا أمر لم تُظهره الاختبارات على نحو مؤكّد".

واختتم: "الآن، وبعدما تمّت الموافقة على تلك التعديلات والمُضي قٌدمًا في صياغتها، نأمُل أن تكون في صالح الرياضة، لكن تساورنا الشكوك ولذلك لم ندعم تلك التعديلات. لكنّها حظيت بدعم أغلبية الفرق، ونحن سُعداء بالالتزام بذلك".

 

فورمولا 1 - المقال التالي
براون: على الفورمولا واحد تقييم فكرة كسوة لونية مختلفة للسيارات

المقال السابق

براون: على الفورمولا واحد تقييم فكرة كسوة لونية مختلفة للسيارات

المقال التالي

شركة أورالكالي تزعم بأنّها ستقاضي الحراسة القضائيّة لفريق فورس إنديا

شركة أورالكالي تزعم بأنّها ستقاضي الحراسة القضائيّة لفريق فورس إنديا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة