رينو تأمل استخدام تصميم "ام.جي.يو-كاي" الجديد لعام 2017 في روسيا

يأمل الصانع الفرنسي رينو تقديم نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام جي يو-كاي" بخصائص 2017 على جميع سياراته بدءًا من جائزة روسيا الكبرى بعد أن عاد لاستخدام تصميم العام الماضي مع بداية الموسم الجاري من بطولة العالم للفورمولا واحد.

دفعت مخاوف متعلّقة بالموثوقيّة في نظام "ام.جي.يو-كاي" الجديد برينو لاتّباع استراتيجيّة عدم المخاطرة خلال السباقات الأولى بالنسبة لفريقها الأساسي إلى جانب فريقَي ريد بُل وتورو روسو.

لكنّ العودة إلى استخدام نسخة 2016 فرضت ضريبة إضافيّة، إذ أنّ الخصائص القديمة أثقل بـ 5 كلغ وتتطلّب قارورة هواء للتبريد تزن 1 كلغ إضافي.

ومع اقتراب الجيل الجديد من السيارات من حدود الوزن الأدنى، فإنّ الوزن الإضافي لنسخة العام الماضي من النظام لا يُعدّ أمرًا مثاليًا بالنسبة للفريق، لهذا السبب تبذل رينو كلّ ما في وسعها لجلب نسخة 2017 في أبكر وقتٍ ممكن.

وبالرغم من أنّ الصانع الفرنسي لم يُحدّد موعدًا لذلك بعد، لكنّ مصادر أشارت إلى أنّه من المرجّح أن يحدث ذلك خلال جائزة روسيا الكبرى الجولة الرابعة من الموسم.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نُخطّط لإعادة جلب نسخة 2017 في أقرب وقتٍ ممكن".

وأضاف: "كما تعلمون فإنّ طاقة نظام «ام.جي.يو-كاي» تُحدّدها القوانين بـ 120 كيلوواط، لذلك ليس الأمر كما لو أنّ بوسعنا تغيير ذلك. لكن هناك وزن وبعض التبريد وشرطٌ معيّنٌ لاستخدامه".

وتابع: "تحسّنت جميع تلك الجوانب قليلًا على نسخة 2017، لكنّ ذلك لن يُحدث فارقًا خياليًا. لم يتغيّر الوضع كثيرًا اليوم، ولن يتغيّر كثيرًا بالعودة إلى نسخة 2017".

وعندما سُئل إن كان من الممكن استخدام نظام «ام.جي.يو-كاي» الجديد قبل الشروع في استخدام المحرّكات الثانية، أجاب: "بالتأكيد".

وأضاف: "نملك القدرة على دمج المكوّنات المختلفة معًا على محرّكنا، لذلك لسنا بصدد التواجد في موقفٍ لا يُمكننا فيه سوى استخدام ماهو موجودٌ على السيارة. سنجلب النسخة الجديدة في أبكر وقتٍ ممكن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة