رينو: بالمر كان أشبه "بشخص آخر" في سباق بلجيكا

اعترف آلان بيرمان مدير العمليات لدى فريق رينو بأنّ جوليون بالمر بدا وكأنّه "شخص آخر" خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة بلجيكا الكبرى.

أظهر بالمر أقوى أداءٍ له في موسمه الصعب حتّى الآن على حلبة سبا-فرانكورشان، حيث تفوّق على زميله نيكو هلكنبرغ خلال التجارب الحرّة والتأهيليّة قبل أن يعاني ممّا يُعتقد بأنّه انخفاض في ضغط زيت علبة التروس بعد عبوره إلى القسم الثالث من التصفيات.

نتيجة لذلك، تعيّن على رينو تغيير علبة التروس ما أدّى إلى حصول بالمر على عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق ليبدأ سباق بلجيكا من المركز الـ14، إذ اكتفى في نهاية المطاف بإكمال السباق في المركز الـ13 – حيث تعيّن عليه الانطلاق على إطارات ألترا سوفت مستعملة، إلى جانب معاناته من اصطدامٍ مع فرناندو ألونسو، والذي شبّهه بذلك الذي جمع بين زميله وكيفن ماغنوسن في المجر.

"لقد كان بالمر شخصًا مختلفًا في عطلة نهاية هذا الأسبوع" قال بيرمان لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "آمُل ألّا تكون نتيجة السباق قد تسبّبت في إحباطه كي يتمكن من التوجّه إلى مونزا ومواصلة ذلك الأداء، كونه أحبّ قيادة السيارة في سبا، فهو لم يُجرِ أيّة تغييرات، حيث كان سعيدًا بالسيارة طوال نهاية الأسبوع".

وتابع: "لقد كانت نهاية أسبوعٍ جيّدة للغاية، الأفضل بالنسبة له هذا الموسم من دون شكّ. فقد تقدّم من تأخرّه بخمسة أو ستّة أعشار من الثانية خلف نيكو إلى ثلاثة أو أربعة أعشارٍ من الثانية أمامه نهاية هذا الأسبوع، وحتّى السباق، حيث تعافى نيكو وعاد في الأمام".

من جانبه وصف بالمر – الذي ما يزال يسعى لتسجيل أولى نقاطه في هذا الموسم – عطلة نهاية الأسبوع في سبا بأنّها "عودة إلى مستواه الطبيعي الذي كان يأمُل أن يبدأ به الموسم".

حيث قال: "شعرت بثقة داخل السيارة لم أشعر بها طوال الموسم. كان بوسعي الهجوم والضغط من دون التفكير بأنّ ذلك قد يدفعني نحو الحائط في لحظةٍ ما. كان ذلك تغييرًا رائعًا مقارنة بمعظم الموسم".

هذا وكان بالمر تحت ضغطٍ شديد هذا العام، إذ أنّ إخفاقه في العبور إلى القسم الثالث من التصفيات كان يعني أنّه ما يزال غير قادرٍ على التأهّل أمام زميله وذلك بعد 12 سباقًا من الموسم.

كما زادت شائعات إمكانية عودة روبرت كوبتسا إلى الفورمولا واحد – والتي تضمّنت يوم اختبارٍ على متن سيارة رينو "آر اس17" في المجر – من التكهّنات بشأن مستقبل بالمر في البطولة.

"لقد عانيت من ذلك الضغط لمدّة عامٍ ونصف والوضع هو ذاته دائمًا" قال بالمر.

واختتم بالقول: "سأقوم بنفس الأمر في مونزا – تقديم أداء قوي، محاولة تحقيق نتيجة رائعة ولن أركّز حتّى على جولة سنغافورة، المستقبل، الماضي أو أيّ أمرٍ آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة