رينو: على العروض المماثلة لوثائقي نتفليكس الموازنة ما بين الحقيقة والتشويق

المشاركات
التعليقات
رينو: على العروض المماثلة لوثائقي نتفليكس الموازنة ما بين الحقيقة والتشويق
15-03-2019

حذّر سيريل أبيبتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد من أنه يجب على الوثائقيات المماثلة لذلك الذي قامت بعرضه شبكة نتفليكس، عدم التركيز على التشويق والمخاطرة بالإضرار بسمعة أولئك المشاركين في الرياضة.

ظهر خلال وثائقي نتفليكس الأخير عن الفورمولا واحد (القيادة من أجل البقاء) انتقاد رينو من قبل شريكتها السابقة ريد بُل التي كانت تستعمل المحركات الفرنسية الموسم الماضي، حيث يرى أبيتبول أنه على مثل هذه الوثائقيات الحذر حيال الطريقة التي تتعامل بها مع الوقائع.

وبينما أبدى سروره من الاستقبال الجيد للوثائقي من قبل الجمهور، لكنه أبدى قلقه من خطر اتجاه بعض الأطراف إلى اعتماد التشويق بشكل كبير على حساب الوقائع، ما قد يضرّ بصورة بعض الفرق أو الأشخاص في البطولة.

فقال: "حقيقة الوضع أن ذلك أمر جيد للفورمولا واحد، هناك أشخاص يتكلمون معي حول الفورمولا واحد للمرة الأولى، لذا بالتأكيد نجح ذلك بإيصال البطولة إلى جمهور أكبر، وذلك أمر جيد".

وأكمل: "هل أعجبني كل ما رأيت؟ كلا. لذا، أعتقد أنه من المهم توضيح بعض الأمور مثل أنه (وفي عروض كهذه) هناك عنصر تشويق قد لا يكون حقيقياً بالكامل".

وتابع: "من المهم كذلك، نظراً لما يقع على المحكّ فيما يتعلق بالعلامات التجارية، ألا نخلط تماماً ما بين المعلومات الحقيقية وما بين الترفيه".

اقرأ أيضاً:

ظهر أبيتبول بشكل مكثّف في وثائقي نتفليكس – خاصة لناحية العلاقة المتوترة ما بينه وبين كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل.

وكانت هناك مقاطع أظهرت تجاهل الشخصَين لبعضهما البعض قبيل المؤتمر الصحفي لجائزة فرنسا الكبرى، وكذلك بعض النُكات المتوترة في بلجيكا عقب التوقيع مع دانيال ريكاردو – السائق السابق لدى ريد بُل.

من جهته، كان هورنر مسروراً للغاية من الطريقة التي ظهر بها في الوثائقي، إذ يرى أنه يجب على الفورمولا واحد أخذ الإيجابيات من ذلك.

فقال مازحاً: "أنا أتطلع قدماً إلى الموسم الثاني – من الوثائقي – وأعتقد أنه سيكون هناك صراع ما بين سيريل وتوتو (وولف) هذا الموسم".

وأكمل: "وثائقي نتفليكس، لقد كان مشروعاً مثيراً للاهتمام. لقد أظهر لمحات من خلف كواليس الفورمولا واحد، وقد حظي باهتمام جماهيري كبير حسب ما سمعتُ".

وتابع: "لم يكن حيال ما يجري على الحلبة فقط. بل كشف لمحات مما خلف الكواليس ونجح في الوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر، في الولايات المتحدة كذلك".

وبينما لم تشارك مرسيدس في ذلك الوثائقي، لكن وولف يعي الفوائد التي يمكن أن تجنيها الفورمولا واحد من مثل ذلك.

حيث قال: "نحن لم نشارك في الموسم الأول منه. لكنه ترويج جيد للفورمولا واحد، وتمّ إعداده بشكل جيد للغاية".

واختتم: "إنه مثير للاهتمام بالفعل، كما أنه ترويج جيد للفورمولا واحد".

المقال التالي
كاري: الفورمولا واحد حصلت على اهتمام "حقيقي" من قبل فرق جديدة

المقال السابق

كاري: الفورمولا واحد حصلت على اهتمام "حقيقي" من قبل فرق جديدة

المقال التالي

محرّك غاسلي يحصل على الضوء الأخضر بعد فقدانه المفاجئ للطاقة

محرّك غاسلي يحصل على الضوء الأخضر بعد فقدانه المفاجئ للطاقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
Be first to get
breaking news