رينو: الموثوقيّة تتسبّب في تأجيل تقديم تحديث المحرّك

المشاركات
التعليقات
رينو: الموثوقيّة تتسبّب في تأجيل تقديم تحديث المحرّك
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
04-05-2017

يتطلّع الصانع الفرنسي رينو إلى تجهيز ترقية محرّكه المقبلة قبل العطلة الصيفيّة، حيث يعمل على ضمان عدم وجود مخاطر تتعلّق بالموثوقيّة نتيجة التعديلات التي أجراها على وحدة طاقته.

الجناح الخلفي وغطاء محرك سيارة رينو آر.إس17
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

أشارت رينو في البداية إلى تقديم تحديثها قرب جائزة كندا الكبرى وذلك في محاولة منها لرفع أداء وحدة طاقتها الجديدة لموسم 2017.

لكن مع وجود بعض المخاوف حيال موثوقيّة المحرّك خلال اختبارات الداينو، قالت رينو أنّها لا تزال تعمل على تقديم التحديث بنهاية شهر يوليو/تموز المقبل، ولن تكون سعيدة إلّا في حال كان المحرّك قادرًا على الصمود.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": نريد تقديمه قبل العطلة الصيفيّة. نريد الحفاظ على تناغمه مع بقيّة أجزاء وحدة الطاقة، ونريد القيام بذلك عند استخدام وحدة الطاقة الثالثة إن كان ذلك ممكنًا".

وتودّ الفرق الانتقال إلى وحدات الطاقة الثانية بحلول جولة إسبانيا أو موناكو، على أن يتمّ استخدام الوحدة الثانية بدءًا من سباق بريطانيا أو المجر في يوليو/تموز.

وقال أبيتبول بخصوص ذلك: "لا يزال العمل متواصلًا. بلغنا بعض الحدود، لكنّنا نثق بأنّ التصميم الذي قدّمناه هذا العام هو المناسب. هناك ابتكارات يتمّ العمل عليها وهناك أداء قادم. ما يتعيّن علينا السيطرة عليه الآن هو موثوقيّة المحرّك، قلت ذلك في عدّة مناسبات".

وتابع :"نعلم أنّ هناك بعض الهشاشة في النظام ويتعيّن علينا التعامل معها. ذلك واضحٌ على المسار وعلى جهاز الداينو أيضاً".

ثمّ أكمل: "تكمن الصعوبة في ذلك بخصوص مشاكل الموثوقيّة. الأمر ذاته بالنسبة لمشاكل هوندا مع الموثوقيّة إذ أنّها تضرّ ببرنامج تطويرك في المصنع وذلك ما يؤثّر علينا الآن. نحتاج لإدارة الوضع".

وبالرغم من قرار رينو بعدم تقديم الترقيات في موعد أبكر، حافظ أبيتبول على تفاؤله حيال قدرة محرّكه على مدار الموسم في تقليص الفارق مع الصدارة.

وقال الفرنسي: "لن أقوم بتخفيض سقف طموحاتي بخصوص قدرتنا على تقليص الفارق بشكلٍ كبيرٍ مع مرسيدس وفيراري. لن أقول بأنّنا متكافؤون معهما الآن، لكنّنا نملك خطّة لذلك".

وفي حين أنّه كان يُنظر إلى تحديثات رينو على أنّها المفتاح لتحسّن وتيرة ريد بُل خلال المرحلة الحاليّة من الموسم، اعترف الفريق بأنّه ليس بيده الكثير للقيام به.

وعندما سُئل عن تأجيل تقديم التحديث، قال ماكس فيرشتابن أنّ العلامات الحاليّة تشير إلى تقديمه خلال سباق باكو.

وقال بخصوص ذلك: "هكذا تسير الأمور. لا يُمكن تغيير أيّ شيء حيال ذلك. نحتاج للتأكّد من الحصول على سيارة جيّدة وسيتعيّن علينا الانتظار حتّى سباق باكو".

فورمولا 1 - المقال التالي
أندريتي: ألونسو "لم يكُن ليحظى بوضعٍ أفضل" من أجل مشاركته الأولى في الإندي كار

المقال السابق

أندريتي: ألونسو "لم يكُن ليحظى بوضعٍ أفضل" من أجل مشاركته الأولى في الإندي كار

المقال التالي

عمود فاندورن: إنهاء سباق روسيا مثّل دفعة صغيرة لمكلارين

عمود فاندورن: إنهاء سباق روسيا مثّل دفعة صغيرة لمكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة