رينو "الحائرة" تفتح محادثات لعقد طويل الأمد مع ساينز

المشاركات
التعليقات
رينو
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
شارك في الكتابة: أوليغ كاربوف
ترجمة: خلدون يونس
26-05-2018

بدأت رينو محادثاتٍ حول عقدٍ طويل الأمد مع كارلوس ساينز الإبن، على الرُغم من اعتراف الفريق بأنّ وضع إعارته من ريد بُل يجعل الصانع الفرنسي في موقفٍ "صعب".

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وكيفن ماغنوسن، هاس
كارلوس ساينز الإبن، رينو ولانس سترول، ويليامز
كارلوس ساينز الإبن، رينو
سيرجيو بيريز، فورس انديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

تمّت إعارة ساينز إلى صفوف رينو من قِبَل ريد بُل لهذا الموسم، إذ يحقّ للعلامة النمساوية طلب عودته لموسم 2019 إذا ما خسر الفريق خدمات دانيال ريكاردو لصالح أحد المنافسين.

وبما أنّ مستقبل ريكاردو ضمن صفوف ريد بُل لن يُحسم على الأرجح حتى العطلة الصيفية، فإنّ ذلك يعني أنّ رينو في موقف لا تُحسد عليه كونها لا تملك تحكّمًا كاملًا بما يحدث مع تشكيلة سائقيها.

وبالرُغم من ذلك الغموض، صرّح المدير العام لرينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الفريق بدأ بالفعل مناقشة خطة طويلة الأمد مع ساينز.

"ما نزال نملك في اعتقادي سائقَين عظيمَين، لكن من الواضح أنّنا نواجه موقفًا صعبًا مع كارلوس، وهو أنّ مستقبله بين صفوفنا غير محسوم للموسم القادم، وكنّا نعلم ذلك من اليوم الأوّل لقدومه" قال أبيتبول.

وأضاف: "لهذا نحن بحاجة إلى البدء بالتفكير مُسبقًا حيال ما سيكون عليه الوضع. وبصراحة، هذا هو السبب الذي دفعنا لبدء المحادثات مع كارلوس حيال تواجدٍ طويل الأمد مع الفريق، وما يُمكن أن يحدث بعد ذلك العام، مُتقبلين في ذات الوقت أنّ الأمر ليس بيدنا أو بيده بشكلٍ كامل".

وأكمل: "ليس من المريح التواجد ضمن وضعٍ كهذا، لكنّنا بحاجة إلى تقبّل أنّنا ما نزال نحاول اللحاق بفرق المقدّمة على الكثير من الأصعدة ومن بينها سوق السائقين، حيث ما نزال بحاجة إلى محاولة امتلاك سيطرة أكبر على مستقبلنا".

في المقابل قال أبيتبول أنّ فريقه لم يكن في وضعٍ - عندما استعار ساينز – يخوّله الاستعانة بسائقيه الناشئين، مثل جايك أيتكن، الذين لم يكونوا مستعدين لخوض معترك الفورمولا واحد. ولا كان الفريق قويًا بالقدر الكافي لجذب سائق يفوز على نحوٍ منتظم مثل دانيال ريكاردو.

"نحن مهتمون بالسائقين الموهوبين، وريكاردو سائق موهوب" قال أبيتبول عند سؤاله عن اهتمام الفريق بالسائق الأسترالي.

وتابع: "أعتقد بأنّ دانيال يتواجد بموقعٍ جيّد ليملك فكرة واضحة حيال مواضع القوّة والضعف لدينا. إذ أتحدّث هنا عن المحرّك، كونه يستعين بأحد محرّكاتنا على سيارته ريد بُل، الأمر الذي يُمكن أن يُمثّل عاملًا جيّدًا، وفي بعض الأحيان سيئًا كذلك".

وأردف: "إذا ما أردنا استمالة سائقين أمثال ريكاردو – ربما ريكاردو، وربما سائقين آخرين – فإنّ أوّل أمرٍ سنكون بحاجة إلى فعله هو أن نقوم بعملنا على النحو الصحيح في جميع الجوانب. إذ أنّه وفي حال تمكنّا من بناء أفضل حزمة هيكل/محرّك، فأنا واثقٌ أنه سيكون بمقدورنا جذب اهتمام سائقٍ مثل ريكاردو، لا سيّما وأن بإمكاننا إظهار مدى جديّتنا حيال طموحاتنا وأهدافنا في البطولة".

واستدرك: "لكنّ الأمر الأوّل الذي سنحتاج للقيام به من أجل دانيال هو أن نصلح ... أو لن نصلح كونه ليس معطوبًا، ولكن أنّ نتأكّد من أنّنا نملك سيطرة كاملة على وضعنا في جانب المحرّك".

وفي حين يبدو بأنّ أبيتبول يدفع بالفعل ريد بُل نحو اتّخاذ قرارٍ حيال خططها للمحرّك لموسم 2019، في الوقت الذي تقيّم فيه العلامة النمساوية أداء هوندا، لكنّه يبدو كذلك حريصًا على دفع الفريق المتمركز في ميلتون كينز نحو اتّخاذ قرارٍ حيال ما إذا كان يرغب بعودة ساينز أم لا.

"ربما لا نملك القدرة على التحكّم بكلّ الأمور، لكنّنا على الأقلّ نحتاج إلى امتلاك رؤية واضحة لمستقبلنا. ولهذا أعمل على تسريع وتيرة الأمور مع ريد بُل في جانب المحرّك، وتلك ستكون مقاربتي كذلك في جانب السائقين" قال أبيتبول.

واختتم: "نحتاج إلى أن نكون مُحددين حيال خططنا في أسرع وقتٍ ممكن، آخذين في الاعتبار أنّه ليس بوسعنا السيطرة على كلّ الأمور".

المقال التالي
معرض الصور: التصاميم الخاصة لخوذ السائقين في موناكو

المقال السابق

معرض الصور: التصاميم الخاصة لخوذ السائقين في موناكو

المقال التالي

بالفيديو: كيف ستبدو سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019

بالفيديو: كيف ستبدو سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة