رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا

المشاركات
التعليقات
رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا
29-08-2018

اعترف مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول بأنّ ارتباطات إستيبان أوكون بمرسيدس لم تعمل لصالحه عندما اتّخذ الصانع الفرنسي قراره النهائي بشأن تشكيلة سائقيه لموسم 2019.

نيكو هلكنبرغ، رينو وإستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، سائق تجارب فريق رينو
إستيبان أوكون، فورس إنديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
إستيبان أوكون، فورس إنديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو

كان من المتوقّع أن ينتقل أوكون إلى صفوف رينو ليُزامل نيكو هلكنبرغ في 2019، لكن تمّ التخلّي عن تلك الخطة في اللحظات الأخيرة عندما بات دانيال ريكاردو متاحًا مباشرة عقب جائزة المجر الكبرى.

وكان أوكون ليُعار إلى رينو من قِبَل مرسيدس، بذات الطريقة التي أعارت بها ريد بُل كارلوس ساينز الإبن إلى الفريق المتمركز في إنستون في سبتمبر/أيلول الماضي، لكنّ الصانع الفرنسي اعترته بعض الشكوك بأنّه سيكون معتمدًا على منافس متصدّر مرّة أخرى، ولا سيمّا وأنّه مصنّع آخر.

"لقد كان قرارًا صعبًا" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ إستيبان كان خيارًا رائعًا بالنسبة لنا. إذ كنّا صادقين للغاية في قرارنا مع الأشخاص المحيطين بإستيبان – وكما هو الحال دومًا مع هذه الأمور، فإنّ النقاشات لا تكون مُطلقًا مع السائق – لكنّ الوضع كان غريبًا بعض الشيء، بسبب أنّه كان مع منافس، مرسيدس. إذ يتعيّن عليّ القول بأنّ ذلك أمرٌ كنّا نفكّر فيه، وهو حقيقة أنّنا ما يزال يتعيّن علينا مُجددًا مناقشة أمر سائق مع أحد المنافسين".

وتابع: "كنّا لتوّنا خارجين من مثل ذلك الأمر مع كارلوس، إذ كانت هنالك أمور إيجابية وسلبية في ذلك".

وأكمل: "يتعيّن عليّ قبول حقيقة أنّه ومن دون مناقشة الأمر مع ريد بُل، ما كنّا لنحصل على خدمات كارلوس هذا العام، إذ أعتقد بأنّه كان من الرائع الحصول على خدمات كارلوس، لذا أرى بأنّنا قمنا رُغم كلّ شيء بأمور جيّدة العام الماضي".

وأردف: "بيد أنّ الاضطرار لخوض ذلك من جديد، لعامٍ أو عامين آخرَين، 2019 و2020، في وقتٍ من المفترض فيه، وإذا ما سرنا وفق خارطة طريقنا، أن ننافس مع فرق الصدارة. لذا أن نكون معتمدين على فريق الصدارة هذا المنافس لنا، وفي مورد مهم للغاية كهذا، لهو أمرٌ غريب بعض الشيء".

واختتم: "لم يكن ذلك كلّ ما في الأمر وراء عدم اختيارنا لإستيبان، وإلّا ما كنّا لنفكّر فيه في المقام الأوّل. لكنّ تلك المسألة كانت ضمن تفكيرنا طوال الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
"فيا" تكشف تغييرات مناطق "دي آر اس" لبقيّة جولات موسم 2018

المقال السابق

"فيا" تكشف تغييرات مناطق "دي آر اس" لبقيّة جولات موسم 2018

المقال التالي

مرسيدس ستدرس لعب بوتاس لدورٍ مساندٍ بعد سباق مونزا

مرسيدس ستدرس لعب بوتاس لدورٍ مساندٍ بعد سباق مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة