رينو احتاجت إلى "إعادة التنظيم" بعد المعاناة الأخيرة

المشاركات
التعليقات
رينو احتاجت إلى
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
24-10-2018

يرى جيروم ستول رئيس القسم الرياضي لدى رينو أن المصنع الفرنسي كان بحاجة إلى إجراء مراجعة داخلية عقب المعاناة في السباقات الأخيرة، وأن تلك العملية هي ما ساعدت في القفزة الإيجابية في أوستن.

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
إستيبان أوكون، فورس إنديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

عانت رينو ضغوطاً متزايدة من فريق هاس ضمن معركتهما على المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين، لكن مع شطب نتيجة رومان غروجان من سباق مونزا - المسألة التي لا تزال ضمن الاستئناف - فإن العلامة الفرنسية حصلت على فرصة لالتقاط أنفاسها.

وسجلت رينو 10 نقاط فقط خلال الساقات الخمسة الأولى بعد العطلة الصيفية، لكن نيو هلكنبرغ وكارلوس ساينز الابن نجحا بالإنهاء بالمركزين السادس والسابع في أوستن.

كما أن شطب نتيجة كيفن ماغنوسن سائق هاس - الذي أحرز المركز التاسع - من سباق أوستن، عزّز بدوره من أفضليتها أمام فريق هاس والتي وصلت إلى 22 نقطة مع بقاء ثلاثة سباقات حتى انتهاء الموسم.

حيث قال ستول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنا بحاجة إلى تلك النقاط. هدفنا لهذا الموسم كان يتمحور حول الإنهاء بالمركز الرابع".

وتابع: "عانينا خلال السباقين أو الثلاثة الأخيرة بعض الصعوبات لناحية أدائنا، لكن الجميع عاد إلى الوتيرة التسابقية الآن".

واستكمل: "إعادة التنظيم كانت ضرورية للجميع. خضنا اجتماعات داخلية بهدف تحفيز الجميع نحو تحقيق هدفنا، وأنا مسرور للغاية من تحقيق النتيجة المرجوّة في نهاية المطاف".

واسترسل: "مع كل سباق كان علينا التأكيد بأننا نسير على طريق تحقيق الهدف. بالنسبة لي، الهدف لهذا الموسم كان المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين".

وأردف: "كنا ضمن موقع جيد للغاية خلال القسم الأول للموسم، وفجأة أدركنا أن علينا الحفاظ على سلاسة تقدمنا، الجميع، كامل أفراد الفريق. إذ أثبت هذا السباق (في أوستن) أنه من الممكن بالنسبة لنا السير على طريق تحقيق هدفنا".

ضرورة عدم التراخي

من جهة أخرى، أبدى ستول حذره من أن الفريق لا يمكنه التراخي حتى انتهاء الموسم، فقال: "عندما تنظر إلى الفوارق بين الفرق، تجد أنها ضئيلة جداً، جداً. وذلك كان في صالحنا (في أوستن)، لكن علينا الحذر من التراخي".

واختتم: "التنظيم والتحرك السريع ضروريّان جداً للجميع حتى السباق الأخير. علينا الحفاظ على قدرتنا في المناورة والبقاء مركزين. لم تنتهِ المهمة بعد. سباق واحد لا يعني نهاية الموسم".

المقال التالي
تحليل تقني: أخطاء ومكاسب فيراري في تحديثاتها الأخيرة

المقال السابق

تحليل تقني: أخطاء ومكاسب فيراري في تحديثاتها الأخيرة

المقال التالي

أريفابيني: الفورمولا واحد تواجه "منافسة" من الألعاب الإلكترونية

أريفابيني: الفورمولا واحد تواجه "منافسة" من الألعاب الإلكترونية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة