فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

رينو: إخفاقنا في الوصول إلى شراكة أكثر قُربًا مع مكلارين "فرصة ضائعة"

المشاركات
التعليقات
رينو: إخفاقنا في الوصول إلى شراكة أكثر قُربًا مع مكلارين "فرصة ضائعة"
07-10-2019

اعترف سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ إخفاق الصانع الفرنسي في تأمين شراكة أكثر قربًا مع مكلارين لموسم 2021 وما يليه يمثّل "فرصة ضائعة".

ضمن المفاوضات التي جمعت الطرفين لتمديد الشراكة الحالية لما بعد موسم 2020، عرضت رينو مقترحات لتعزيز سُبل الترابط بين الفريقين، والتي كانت لتشهد تعاونهما في جوانب مختلفة في داخل نطاق ما تسمح به القوانين.

مع ذلك، فضّلت مكلارين البقاء مع صفقة مباشرة للتزوّد بالمحرّكات، إذ آثرت عوضًا عن ذلك العودة إلى وحدات طاقة مرسيدس للمرّة الأولى منذ موسم 2014.

وقد أقرّ أبيتبول بأنّ رينو كانت لتتواجد في موقع أفضل في الأعوام المستقبلية إذا ما كانت نجحت في الوصول إلى الاتّفاق الذي رغبته، من خلال العمل عن قُرب ومشاركة المعلومات مع مكلارين، لكنّ أبيتبول أصرّ على أنّ الفريق المتمركز في إنستون لن يكون في وضع أسوأ ممّا هو عليه الآن.

اقرأ أيضاً:

فقال: "أعتقد بأنّنا كنّا لنشكّل تحالفًا أقوى سويًا، بناء على المقاربة التي اتّبعناها في شراكتنا. إذ أنّنا من دون ذلك سنكون أضعف ممّا كنّا عليه، لذا فإنّها فرصة ضائعة في اعتقادي".

وأضاف: "لكنّ الأمر ليس وكأنّنا سنكون ضمن وضع مختلف تمامًا ممّا نحن فيه الآن، في الوقت الحالي لا تواجد أيّة خلافات بيننا وبين مكلارين على مثل هذه الأمور، لذا لا تغيير في الوضع، ولا تحسّن كذلك، لكنّ ليس هنالك تراجع أيضاً. يتعيّن علينا فقط الحفاظ على رباطة جأشنا وأن نواصل العمل بالطريقة الطبيعية".

وتابع: "نتقبّل أنّ ما عرضناه على مكلارين ربما لم يكن معتادًا بعض الشيء، لكنّنا كنّا نحاول أن نكون منفتحين أكثر بعض الشيء حيال الطريقة التي يُمكن أن يتعاون بها الفريقان. لدينا ذلك النموذج الرائع المتمثّل في هاس وفيراري، إذ كان نموذجنا مختلفًا فقط في صيغة التعاون بين الفريقين. لذا تُعدّ تلك فرصة ضائعة، لكنّنا نعلم كذلك ما يجب أن نفعله، حيث أنّنا مستعدون تمامًا للعمل كفريق منفرد في جميع الجوانب".

وقال أبيتبول أنّ العمل سويًا كان ليُمكّن الفريقان من غلق الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة.

"أعتقد بأنّ مكلارين تبحث ببساطة عن علاقة زبون مباشرة وبسيطة للغاية، إذ من الواضح أنّ تلك هي الطريقة التي تقدّموا بها لنا. هم يريدون مزوّدًا للمحرّكات، ومرسيدس بكلّ تأكيد شريك جيّد للغاية ويملكون منتجًا جيّدًا يتمّ تصنيعه وفقًا لمعايير مرسيدس، وكذلك خصائصها. إذ أنّ مكلارين تركّز فقط على هيكلها، وهنالك بعض المنطق في ذلك" قال أبيتبول.

وأكمل: "تمحور عرضنا بشكل كبير حول شراكة نتشارك من خلالها أمورًا أكثر، الكثير من الجوانب حول تكامل المحرّك، تثبيت الهيكل، ولكن ليس ذلك فقط".

وأردف: "إذا ما نظرتم إلى موقعنا الحالي، فإنّنا قريبون للغاية من مكلارين، فليس هنالك فارق بيننا وبينهم. في حين أنّ هنالك عالم بأكمله بين كلينا وبين فرق الصدارة الثلاثة. بالنسبة لي كان هدف تلك الشراكة ليتمثّل في العمل على تقليل ذلك الفارق سويًا، عبر تضافر أكبر حول المعدّات، التركيب، التثبيت والمنشآت. كذلك كنّا ننظر إلى الطريقة التي ستتطوّر بها الفورمولا واحد، مع القطع القياسية والأجزاء مفتوحة المصدر. كانت هنالك العديد من الفرص لاستغلالها سويًا، إذ وفي حين أنّنا نتنافس على الحلبة، كنّا سنحاول كذلك تقليل الفارق مع فرق الصدارة. تلك كانت مقاربتنا".

واختتم: "لذلك كنت أتحدّث عن شراكة استراتيجية، ما لا يعني تحوّل مكلارين إلى فريق رديف، أو فريقٍ ثانٍ لنا، لم يكن ذلك ليحدث بكلّ تأكيد، لهذا لم نفكّر حتّى في ذلك. لكنّ مقاربتنا لم تجذب اهتمام مكلارين".

المقال التالي
مكلارين: صفقة مرسيدس لن تترك لنا "مكانًا للاختباء فيه"

المقال السابق

مكلارين: صفقة مرسيدس لن تترك لنا "مكانًا للاختباء فيه"

المقال التالي

تورو روسو تؤكد مشاركة ياماموتو في تجارب سوزوكا

تورو روسو تؤكد مشاركة ياماموتو في تجارب سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن , فريق رينو اف1