رينو أرادت الحصول على ريكاردو كجزء من صفقة المحركات

حاول فريق رينو القيام بمناورة جريئة من أجل الحصول على خدمات السائق الأسترالي دانيال ريكاردو لموسم 2018، كجزء من صفقة إلغاء تزويد فريق تورو روسو بالمحركات، وذلك وفقًا لبعض المصادر المطلعة.

رينو أرادت الحصول على ريكاردو كجزء من صفقة المحركات

تمثّلت إحدى الأجزاء الرئيسية لصفقة تبادل المحركات بين فريقي مكلارين وتورو روسو للموسم المقبل في إعطاء رينو الحافز لإلغاء تعاونها مع فاينزا وانتقالها لدخول في شراكة مع قلعة ووكينغ.

ويعمل الصانع الفرنسي منذ فترة طويلة على إيجاد سائق قادر على مساعدة الألماني نيكو هلكنبرغ في تسجيل المزيد من النقاط، إذ رأت رينو فرصة سانحة أمامها لطلب الحصول على أحد سائقي ريد بُل مقابل موافقتها فسخ الشراكة مع تورو روسو التي تعتزم التزوّد بمحركات هوندا بدءًا من الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أنّ فريق ريد بُل وافق في نهاية المطاف على إطلاق سراح سائقه الإسباني كارلوس ساينز الإبن الذي سينتقل إلى رينو العام المقبل – بشرط إمكانية استرداد خدماته في العام 2019 إن لزم الأمر – فقد كُشف بأنّ رينو حاولت استهداف سائق آخر كذلك أثناء المحادثات.

وقد أوضحت بعض المصادر المطلعة بأنّ رينو عرضت على ريد بُل التخلي عن خدمات ريكاردو كونها مهتمة بالتعاقد معه، إلّا أنّ طلبها رُفض سريعًا ما دفع الصانع الفرنسي إلى تركيز جهوده الكاملة على ضمّ ساينز.

وقد منحت الحظيرة النمساوية الضوء الأخضر لساينز للانتقال إلى رينو، على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي حيال ذلك حتى الساعة.

وقد تردّد بأنّ رينو دفعت قدمًا للحصول على خدمات ساينز في أقرب فرصة ممكنة، حيث أشارت بعض المصادر إلى أنه من الممكن للإسباني قيادة سيارة رينو خلال جائزة ماليزيا الكبرى، في حين سيحلّ مكانه بيير غاسلي في تورو روسو.

ولكن في الجهة المقابلة، أصرّ جوليون بالمر بأنه يملك عقدًا مع رينو إذ لن يحلّ ساينز مكانه هذا الموسم.

وقال بالمر "لديّ عقد. ما زالت لديّ سبعة سباقات لهذا الموسم. كانت هناك شائعات على مدى 35 سباقًا أنني لن أخوض السباق التالي أو مجموعة السباقات التالية".

وأكمل: "لا شيء جديد بالنسبة لي، إنها الأمور نفسها. أعتقد أنّ الحال لم يتغير خلال أغلب سباقات هذا الموسم، لذا لم يتغير شيء".

واختتم: "ما زالت لديّ سبعة سباقات، سأكون متواجدًا في ماليزيا، وسأشارك حتى أبوظبي".

المشاركات
التعليقات
نيكو روزبرغ يساعد في إدارة عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد
المقال السابق

نيكو روزبرغ يساعد في إدارة عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

المقال التالي

الفورمولا واحد تُجدد عقدها مع جائزة سنغافورة الكبرى لأربعة أعوام

الفورمولا واحد تُجدد عقدها مع جائزة سنغافورة الكبرى لأربعة أعوام
تحميل التعليقات