ريكاردو يُعبّر عن ثقته في تقدّم ريد بُل على فيراري في المجر

أعرب السائق الأسترالي دانيال ريكاردو عن ثقته في قدرة فريقه ريد بُل على التقدّم على فيراري في الجولة الـ11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة هنغارورينغ المجرية.

تصدّر نيكو روزبرغ التجارب الحُرّة الثانية بفارق 0.59 ثانية عن ريكاردو صاحب المركز الثاني، في حين حلّ سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث بفارق 0.9 ثانية.

وبلغ الفارق بين ريكاردو وفيتيل ثلاثة أعشار من الثانية إذ يرى الأسترالي بأنّ فريقه هو الأقرب لمرسيدس.

كما يعتقد بأنّ الفارق مع مرسيدس يُعبّر بالفعل عن قوّة الصانع الألماني.

وقال "أعتقد بأنّ الفارق حقيقيّ تمامًا. إذا كُنّا قريبين يوم الجُمعة فإنّ الأمر لا يتغيّر كثيرًا يوم السبت، لذلك أستطيع القول بأنّ أزمنة اليوم تُعتبر دليلاً واضحًا".

وأضاف "نحنُ في وضعٍ جيد، ولكننا نوّد أن نكون أقرب قليلاً إلى مرسيدس. في الوقت الحالي، نحن ثاني أفضل فريق إذ أننا أسرع قليلاً من فيراري اليوم".

وتابع قائلاً "نحنُ في المكان الذي توقعنا تقريبًا تواجدنا فيه، إذ سيكون من الجيد المُحافظة على تقدمنا على فيراري. نحنُ نتوقّع ونأمل في الوقت الراهن البقاء خلف مرسيدس".

وفي غضون ذلك، أوضح الأسترالي بأنّ الكثير من مُنافسيه سجلوا أزمنتهم السريعة في التجارب الحُرّة متجاوزين حدود المسار.

ومن المُتوقّع أن يتمّ تطبيق حدود المسار بصرامة في التجارب التأهيليّة، إذ لم يتمّ استخدام النظام الإلكتروني اليوم الجمعة من أجل شطب أزمنة السائقين.

وأضاف "أعلم بأنه لم يتمّ إدارة النظام اليوم، إذ رأيتُ الكثير من السيارات التي قامت بتسجيل أزمنتها من خلال خروج عجلاتها الأربع عن المسار".

واختتم "يجب علينا أن نُطيع حدود المسار. لقد تصرّفت بشكل جيد اليوم حيث يُعتبر ذلك كتمرين ليوم غد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة