ريكاردو يُعاني لتجاوز الإحباط من سباق إسبانيا

اعترف دانيال ريكاردو بأنه لم يكن من "السهل" بالنسبة له تجاوز خيبة الأمل جرّاء خسارته الفوز في جائزة إسبانيا الكُبرى.

تبخرت آمال الأسترالي بتحقيق الفوز على حلبة برشلونة نهاية الأسبوع الماضي، وذلك عندما انتقل إلى خطة تسابق تستند على ثلاثة توقفات في منصات الصيانة والتي اعتقد الفريق بأنها ستكون أسرع، بينما أثبتت خطة التوقف لمرتين التي اتبعها زميله ماكس فيرشتابن بأنها الأنجح.

وبينما تمكن الهولندي من تحقيق فوزه الأوّل في الفورمولا واحد بطريقةٍ مُؤثرة، أنهى ريكاردو سباقه في مركزٍ رابع مُخيِّبٍ للآمال – كما طرح علامة استفهام حول استراتيجيّة فريقه.

وخلال حديثٍ لريكاردو ضمن مقطعٍ مُصور لفريق ريد بُل لاستعراض سباق جائزة موناكو الكبرى، قال الأسترالي اليوم الجُمعة بأن تجاوز ما حصل معه ما يزال صعبًا عليه.

وقال: "أعتقد بأن نتيجة السباق كانت مُخيبة. ولكن هل تجاوز ما حصل سهل؟ لن أقول بأنه كذلك. هل يُمكنك المُتابعة؟ بالتأكيد".

وتابع: "لقد مرت بضعة أيام مُنذ السباق وما زلت أستيقظ وأنا أفكر به. أذهب للنوم من دون أن يخطر على بالي ولكن أستيقظ وهو في بالي. سيستغرق الأمر بعض الوقت".

وأضاف: "مع ذلك أعتقد بأنه سيستغرق المزيد على الأرجح، السباقات الثلاثة الأخيرة لم تكن على قدر ما نأمله، لم ترتقِ النتائج النهائية لمُستوى ما نستحقه".

روح الفريق

ومع أن ريكاردو قال بأنه لم يتمكن من المُساعدة إلا أنه سعيدٌ لأن فريق ريد بُل قد حقق فوزًا جديدًا في الفورمولا واحد، وبنفس القدر شعر أيضاً بخيبة أملٍ على المُستوى الشخصي لأنه لم يصعد لقمة منصة التتويج.

وقال ريكاردو: "كان ذلك صعبًا. ولكن جُزءٌ مني يشعر بالسعادة لأن الفريق فاز مُجددًا وأعتقد بأن جزءٌ مني سعيدٌ لأن الجميع مُتحفزٌ للغاية وبأن ثقتهم أصبحت مُرتفعة. وهذا أمرٌ إيجابي: وأنا أحاول الرفع من معنوياتي".

وتابع: "من جانبٍ شخصي، إنه أمرٌ مُحبطٌ كثيرًا. إنه أمرٌ صعب. بالتأكيد إنها رياضة جماعية، ولكنك تُمارسها من أجل نفسك أيضاً وكذلك هو الحال مع كل فردٍ في الفريق. إدارة هذا التوازن أمرٌ صعب. ومن ناحيةٍ شخصية، ما يزال أمرًا صعبًا لتقبله".

دفعة فيرشتابن

على الرغم من تغلب فيرشتابن عليه في إسبانيا، إلا أن ريكاردو يعتقد بأن وصول الهولندي لمُجاورته سيستمر في تقديم أمور إيجابية.

وفي هذا الصدد قال: "ماكس سائق فورمولا واحد خطير وفي الحقيقة إنه جيدٌ جدًا بالنسبة لي. إنه حافزٌ جيد وقلتُ عندما انضممت لفريق ريد بُل بأنني جئت للتنافس مع سيباستيان فيتيل وأردت مُواجهة الأفضل وتحدي نفسي. وبالنسبة لي يُعتبر ماكس هو التحدي الجديد الآن. إنه تحدي كبير".

وختم بالقول: "أعتقد بأنه أمرٌ جيد بأنه حقق هذا النجاح. وإذا تمكنت من التفوق على ذلك لاحقًا فسيكون الأمر الجيد الوحيد بالنسبة لي ورُبما لكلا مسيرتَينا التسابقية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة