ريكاردو يُصرّ على عدم تخوّفه من فيرشتابن

قال الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّه لا يخشى سوى أسماك القرش والثعابين، مؤكداً بأنّه ليس متخوفاً من زميله بالفريق ماكس فيرشتابن.

نجح فيرشتابن في التفوق على ريكاردو بفارق 13 نقطة منذ انضمامه لفريق ريد بُل خلال جائزة إسبانيا الكبرى، وفي حين يعتقد ريكاردو بأنّ بعض السائقين يخشون التقدّم الذي يحققه الهولندي الشاب، إلاّ أن الأسترالي نفى أن يكون واحداً منهم.

"عندما ينظرون إليه يبدؤون بالتساؤل إذا ما كان سيواصل التطوّر بنفس الوتيرة التي بدأ بها وما إذا سيستمرّ في التحسّن للسنوات الخمس أو العشر المقبلة، وقد يكون هذا الأمر مخيفاً للبعض" قال ريكاردو.

وأضاف: "لا أخشى سوى أسماك القرش والثعابين، لذلك لا بأس بما يقوم به".

كما اعترف ريكاردو بعدم وجود أيّة مشاكل بينهما، وقال بأنّه لن يختلق الأعذار لأن فيرشتابن قد تفوق عليه.

وقال بخصوص ذلك: "أريد الفوز على الدوام. ولا يقلقني إن كان زميلي بالفريق يتفوق عليّ، وأنا واعٍ بأنّه يقوم بعملٍ جيد حيث فاز بسباق وصعد لمنصة التتويج".

وأكمل: "لا أريد النظر للخلف صراحةً، لكن كان في وسعي تحقيق الانتصار في سباق واحد على الأقلّ. لقد كان تنافسياً منذ البداية والأمر ليس كما لو أنّني حظيت بكلّ الحظّ السيء في حين نال هو كلّ الحظّ الجيد".

ثم تابع: "لقد كان سريعاً ووضع نفسه في ذلك المركز. لن أختلق الأعذار أبداً في حال تفوّق عليّ عن جدارة. أعتقد في المجمل بأنّه كان أسرع منّي، ولسوء الحظّ فقد أحرز نقاطاً أكثر منّي. لكن لا زال أمامي بعض السباقات لتقليص ذلك الفارق".

واختتم: "الأمر لا يتعلّق بي أو به، أريد فقط أن أكون الأفضل. ولا زلت أعتقد بأنّني إذا كنت الأفضل فسأكون سريعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة