ريكاردو يُؤكّد بأنّ الظروف الجويّة المُتقلبة هي بمثابة فرصة لريد بُل

يرى دانيال ريكاردو بأنّ الظروف الجوية المُتقلبة قد تُقدّم لفريقه ريد بُل هديةً في الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك من خلال تسجيل نتيجة أفضل ممّا كان مُتوقعًا ضمن جائزة أستراليا الكُبرى.

لم يتمكّن السائقون من اختبار سياراتهم بالشكل المطلوب خلال اليوم الأوّل من موسم 2016 بعد تساقط الأمطار اليوم الجُمعة على حلبة ألبرت بارك.

ولكن بالرُغم من ذلك، استطاع ريكاردو تسجيل ثالث أسرع زمن في التجارب الحُرّة الأولى قبل أن يتراجع للمركز الرابع في الثانية.

"أعتقد بأنّ كُلّ شيء مُتغيّر في الوقت الحالي سيُناسبنا" قال ريكاردو، ثم تابع "لذلك، من المُؤسف بأننا لم نكن قادرين على القيام بالمزيد من اللّفات اليوم، ولكني لست مُحبطًا للغاية إذا ما نظرنا إلى موقعنا".

وأضاف "حالة المسار هي مشابهة للجميع، إذ أعتقد بأننا قادرون على التكيّف بسُرعة مع الظروف المُتغيّرة غدًا. إذا كان الطقس جافًا، فإننا نأمل إيجاد أمر ما يجعلنا أسرع قليلاً من مُنافسينا".

كما يعتقد السائق الأسترالي بأنّ عدم قيام السائقين بالكثير من اللّفات، فضلاً عن نظام الإقصاء الجديد للتجارب التأهيليّة قد يضع فريقه في موقعٍ جيدٍ للغاية.

وقال "في أيّ وقتٍ لا تكون فيه الفريق الأفضل، فإنّ أيّ تغيير يُمكن أن يُساعد. لا تملك الكثير لتخسره. لذلك أعتقد بأنه مع الظروف الجوية لليوم ونظام التجارب التأهيليّة الجديد من المُمكن أن تكون الفرصة سانحة أمامنا".

واختتم "نأمل أن نتمكّن من التسلل قليلاً إلى الأمام مُقارنةً بالمركز الذي كُنّا نتوقّع تحقيقه خلال الظروف الجافة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة