ريكاردو ينجح بالتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام

بعد إحرازه المركز الرابع للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، تمكن الأسترالي دانيال ريكاردو من التقدم إلى المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة العالم.

أثبت ريكاردو مجددًا حضوره خلال السباق، ليحقق المركز الرابع من جديد مغادرًا البحرين وفي رصيده 24 نقطة من أصل 30 نقطة أحرزها فريقه ريد بُل خلال الجولتين الافتتاحيتين لموسم 2016.

وبعد تأثره بالحادث الذي جمع بين لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس عند المنعطف الأول، تمكن الأسترالي عبر استراتيجية إطارات محكمة من الظفر بهذه النتيجة.

"كانت البداية مثيرة، لكن انطلاقتي لم تكُن ممتازة ثم أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا عند الوصول للمنعطف الأول، حاولت تفادي الحادث لكنني وجدت نفسي عالقًا فيه. عندما صدمت سيارة الويليامز رأيتُ جزءًا ليس بالصغير من جناحي الأمامي يطير في الهواء" قال ريكاردو.

ومع ذلك لم يجد حاجة لإجراء توقف اضطراري بسبب الأضرار التي أصابت سيارته، بل وجد نفسه في مهمة لتجاوز سيارتي الويليامز وإبقاء سائق هاس رومان غروجان خلفه.

وقال بخصوص ذلك: "تمكنت من مجاراة وتيرة فريق ويليامز، لم يؤثر الجناح الأمامي المكسور على تأديتي بالقدر الذي كنت أتوقعه. كنتُ نوعًا ما لوحدي قُرب نهاية السباق لكن ذلك كان جيدًا لأننا كنا نعلم بأن فريقي فيراري ومرسيدس فقط أمامنا".

كما هنّأ الأسترالي فريقه على الاستراتيجية التي اعتمدها خلال هذا السباق الصعب نظرًا لتنوع الاستراتيجيات الخاصة بالإطارات لدى جميع الفرق.

"أعلمني الفريق بأنه سيستخدم الإطارات المتوسطة (ميديوم) ولم أعترض على قرارهم. كنت أعلم بأنه على الأرجح الحلّ الأفضل" قال ريكاردو.

واختتم: "لم نكن في منافسةٍ مباشرة مع أي شخص، وكنا نعلم أن الإطارات المتوسطة ستسمح لنا بإنهاء السباق دون مخاوف، ولهذا السبب قُمنا باستخدامها".

يحتلّ الآن الأسترالي المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثاني لويس هاميلتون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حدث فرعي السباق
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم دانيال ريكاردو