ريكاردو يمتلك "بضع أوراق" في يده للمفاوضات مع ريد بُل

أوضح دانيال ريكاردو أنه يمتلك "بضع أوراق" في يده لمفاوضاته مع ريد بُل فيما يخصّ تمديد عقده لما بعد 2018.

ماكس فيرشتابن زميل الأسترالي ضمن صفوف ريد بُل، قام بتجديد عقده مع العلامة النمساوية حتى نهاية موسم 2020، ما جعل أولوية الفريق تتمحور حول الإبقاء على ريكاردو.

يرغب ريكاردو بالانتظار حتى الموسم المقبل وذلك كي يتمكن من رؤية أداء الفريق وحظوظه في معركة اللقب قبل اتخاذ قراره.

وستكون تلك المرة الأولى للأستراليّ التي يكون فيها حراً للمفاوضة على عقد جديد، بدلاً من أن تكون لريد بُل الكلمة الأخيرة في المسألة، وذلك منذ انضمامه إلى برنامج ريد بُل للناشئين.

فقال: "لن أقوم بتغيير طريقة إدارتي للأمر. لم أمتلك يوماً فريقاً كبيراً متمحوراً حولي. لديّ محاميّ الذي يساعدني في مثل هذه المسائل".

وأكمل: "نظراً لأنني سأكون حراً من أيّ عقد في العام المقبل، إضافة إلى امتلاكي لبضع أوراق على الأقل، لا أعتقد أنني بحاجة إلى الإسراع في اتخاذ قراري. وفي حال أعرب كريستيان (هورنر – مدير الفريق) وهيلموت (ماركو – مستشار ريد بُل) عن رغبتهما الاحتفاظ بي، فذلك أمر يسرّني سماعه".

وتابع: "ذلك وضع أفضل من أن يقولا ’لا نكاد نطيق رحيل ريكاردو’".

واسترسل: "إنها المرة الأولى التي أكون فيها بهذا الموقع، لذا أرغب الاستفادة منه بأفضل طريقة. ما زلتُ أرغب إتمام المسألة باحترام. سأخوض حواراً معهما ولن أخفي أية أسرار".

واستكمل: "من الواضح أنني أمتلك القدرة على المفاوضة في المسائل المالية كذلك، لكنّ الأولوية بالطبع تتمحور حول الأداء".

واستطرد: "ما زلتُ بكل تأكيد سائقاً تنافسياً بالشكل الكافي للبحث عن سيارة أسرع وليس المرتّب الأعلى، لم أصل بعد إلى تلك النهاية في مسيرتي المهنية".

الرغبة بالتحدي

من جهته، أوضح هورنر أنه مستعدّ لانتظار ريكاردو حتى بداية 2018 لاتخاذ قراره حيال مستقبله في الفئة الأولى، في حال كان ذلك يعني إمكانية الاحتفاظ بخدماته.

لكن، يعلم مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه سيكون حراً مع نهاية الموسم المقبل، ولا يمكن للحظيرة النمساوية إيقافه من التوقيع مع فريق منافس.

أما ريكاردو، فأشار إلى أنّ أحد العوامل التي تؤثر على قراره يتمحور حول نوعية زميله ضمن صفوف الفريق.

حيث أوضح أنه يرغب بتحدي لويس هاميلتون سائق مرسيدس على متن السيارة نفسها بينما ما يزال بطل العالم أربع مرات في قمة عطائه، وكذلك الأمر مع سيباستيان فيتيل زميله السابق في ريد بُل، والذي انضمّ إلى فيراري بعقد حتى نهاية 2020.

فقال مختتماً حديثه: "لا يتعلق الأمر بمقارنة نفسي – بغيري – بل أعتقد أنها فرصة كي أواصل اكتساب الخبرة. سنرى. سيكون ذلك أمراً جميلاً، لكن سنرى ما سيحصل. لن يكون عاملاً أساسياً في قراري، بل له تأثير طفيف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة