ريكاردو يقول لهلكنبرغ "لا حاجة لأن تكون بطلاً" حيال تصميم الطوق

ردّ السائق الأسترالي دانيال ريكاردو على تصريح نيكو هلكنبرغ المُتعلق بتصميم "الطوق" لتعزيز سلامة السائقين، مُعتبرًا بأنه لا يوجد "حاجة لأن يكون بطلاً حيال الوضع".

دار الكثير من الحديث في اليومين الماضيين حول تصميم الطوق الذي قام فريق فيراري باختباره يومي الخميس والجمعة، إذ كان سائق فورس إنديا من أشدّ المُعارضين لهذه الفكرة.

وقال هلكنبرغ "بالنسبة لي يبدو التصميم رهيبًا. لم أحبّه ولا أوّد رؤيته. يجب أن يكون هُناك عنصر الخطر الذي يجعل الفورمولا واحد مثيرةً وجذابة، وهذا ما تحتاجه الرياضة. كان الأمرُ كذلك في الماضي".

وعندما سُئِل سائق ريد بُل مع نهاية اليوم الأخير من التجارب الشتوية عن رأيه حيال الموضوع، ردّ قائلاً "سمعت هلكنبرغ يقول بعض الأشياء التي لا أتفق معه فيها، كونه لا يُوجد حاجة لأن تكون بطلاً حيال الوضع".

وأضاف "التصميم لن يُغيّر من الرياضة، أو من سرعة السيارة، بل هو سيقوم بحماية السائقين من الأجسام المُتطايرة، إنه بمثابة حماية إضافيّة بالنسبة لنا".

وتابع قائلاً "لا أعلم حقيقةً لماذا يقوم هلكنبرغ بنفخ صدره لشيءٍ من هذا القبيل، لا معنى لذلك".

وفي حين وصف بطل العالم لويس هاميلتون بأنّ الطوق هو "أقبح التعديلات في تاريخ الفورمولا واحد"، إلّا أنّ ريكاردو حافظ على رأيه الإيجابي من التصميم.

وقال "لقد تغيّر شكل السيارات بين عامي 2008 و2009 إذ أصبحت قبيحة. تصميم الطوق لا يُعتبر كبيرًا لهذه الدرجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , نيكو هلكنبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة