ريكاردو يقول بانّ استراتيجيّته جعلت المتصدّرين "بعيدي المنال"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يقول بانّ استراتيجيّته جعلت المتصدّرين
25-11-2018

قال دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بأنّ الاستراتيجيّة البديلة التي سمحت له بالتقدّم إلى الصدارة خلال فترة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى تركت معركة المقدّمة "بعيدة المنال" في النهاية.

تصدّر سائق ريد بُل 17 لفّة خلال القسم الأوسط من السباق بعد أن بقي على الحلبة لفترة أطول من بقيّة سائقي الصدارة.

وفي حين أنّه كان يأمل أن يسمح له فارق عمر الإطارات بالتقدّم وتجاوز منافسيه في النهاية، إلّا أنّه لم يكن قادرًا سوى على تجاوز فالتيري بوتاس ليظفر بالمركز الرابع ليفشل في الصعود إلى منصّة التتويج ضمن سباقه الأخير مع الفريق.

وقال الأسترالي لوسائل الإعلام بعد السباق: "لم يكن السباق الأكثر حماسًا. تصدّرت جزءًا منه، وكان ذلك ممتعًا، لكنّ ذلك وضعني بعيدًا عن المتصدّرين بعد ذلك".

وأكمل: "لا أعلم إن كانت لدينا الكثير من الخيارات. كان بوسعنا إجراء التوقّف في وقتٍ أبكر ونحافظ على المركز على المسار. من الصعب دائمًا معرفة ما سيحدث".

وكان لويس هاميلتون الفائز بالسباق الوحيد من بين سائقي الصدارة الذي أجرى توقّفه خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة ونجح في الوصول إلى خطّ النهاية بتلك الإطارات، حيث كان عمر إطارات "سوبر سوفت" هو ما منع ريكاردو من تحقيق المزيد من التقدّم.

وقال بخصوص ذلك: "توقّف لويس باكرًا للغاية، ولا أعتقد أنّ أيّ أحدٍ توقّع أن يصل إلى النهاية بتلك القوّة".

وأضاف: "كنت يائسًا بعض الشيء في النهاية ولم يكن بوسعي القيام بالكثير. كانت أفضليّة الوتيرة على الإطارات الأجدد قويّة للغاية في البداية، لكنّها سرعان ما تبخّرت. لم نكن سريعين بما فيه الكفاية فحسب".

وأكمل: "أحببت لو صعدت إلى منصّة التتويج. لا يُمكنني أن أكون مبتهجًا بالمركز الرابع لأكون صادقًا. كنت وحيدًا بعض الشيء في اللفّات الأخيرة ولم يكن بوسعي القيام بالكثير".

ثمّ تابع: "المركزان الثالث والرابع نتيجة جيّدة للفريق، ونُغلق هذا الفصل الآن، لذا شكرًا لريد بُل ولعائلة ريد بُل بأكملها".

واختتم حديثه بالقول: "كان وقتي هنا جيّدًا بشكلٍ عام، لديّ بعض الذكريات المذهلة، والكثير من الأشياء الأخرى التي أنا متأكّدٌ من أنّني سأفكّر فيها في غضون ساعات قليلة".

المقال التالي
هاميلتون يختتم موسم 2018 بانتصارٍ سهلٍ في أبوظبي

المقال السابق

هاميلتون يختتم موسم 2018 بانتصارٍ سهلٍ في أبوظبي

المقال التالي

هلكنبرغ "لم يكن بوسعه رؤية" غروجان قبل حادث انقلابه

هلكنبرغ "لم يكن بوسعه رؤية" غروجان قبل حادث انقلابه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى