ريكاردو يقول بأن خيبة الأمل من مُحرك رينو الجديد تُعتبر دعوةً للانتباه لموسم 2016

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يقول بأن خيبة الأمل من مُحرك رينو الجديد تُعتبر دعوةً للانتباه لموسم 2016
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
14-11-2015

قال السائق دانيال ريكاردو بأنه اكتشف بأنّ النسخة الجديدة من مُحرك رينو ليست أسرع من سابقتها، إذ يُعتبر ذلك بمثابة دعوةٍ للانتباه لفريق ريد بُل إذا ما استمر مع الصانع الفرنسي في الموسم المُقبل.

دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل

اختارت ريد بُل منح ريكاردو المُحرِّك الجديد لتجربته في إنترلاغوس على أمل أن يُقدم أداءً أفضل من سابقه، على الرغم من معرفته بأن ذلك سيُكلفه خسارة عشرة مراكز على شبكة الانطلاق.

ولكن ريكاردو كشف بأنه في الواقع كان أبطأ من زميله دانييل كفيات أثناء مُروره في المقطع المُستقيم خلال التجارب التأهيليّة، علمًا بأنّ الروسي لم يستخدم النُسخة المُحدثَّة.

وعندما سُئِل عن شعوره عمَّا إذا كان ذلك يستحق التعرض لعُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق، قال ريكاردو: "مع عُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق، لا أظن أنه يستحق ذلك، ولكن بما أننا قد حصلنا على صورةٍ أوضح حول المُحرِّك، فسأقول نعم".

وأضاف: "كان علينا تجربته، ورُؤية إذا كان بالإمكان نسخ ما أنجزته رينو على جهاز اختبار المُحرِّك على المسار، ولكنه لم يقدم لنا أي تحسّن في زمن اللفة".

وتابع: "لذا إنها عُقوبة من أجل معرفةٍ القليل. تلقينا ضربةً اليوم، ولكن على المدى البعيد نحن في مركزٍ أفضل بسبب ما تعلمناه".

واستدرك بالقول: "نعرف أداء المُحرك، ونحتاج لشيءٍ أفضل إذا أردنا البقاء سويةً الموسم المُقبل".

غير واثق من تحقيق النقاط

إلى جانب مسألة المُحرك، اعترف ريكاردو بأن تحقيق النقاط مع انطلاقته من المركز 19 على شبكة الانطلاق قد ينطوي على صراعٍ صعب من دون حصوله على السرعة اللازمة على الخطوط المُستقيمة من أجل القيام بالتجاوزات.

وخلال حديثه مع قناة «سكاي سبورت» البريطانيّة، قال الأسترالي: "نحن أسرع من مجموعة السيارات التي تُحيط بنا"، وأضاف: "لا أعرف عمَّا إذا كان سيكون بمقدورنا التوقف في منصات الصيانة لمرةٍ أقل من غيرنا وبالتالي التقدم للدخول ضمن جدول النقاط".

وتابع: "لا أعرف إذا كنا نتمتع بالسُرعة".

وأكمل: "مرّت نهاية الأسبوع بسلاسة، ولكننا افتقدنا لجُزء أو جُزءين من الثانية خلال التجارب التأهيلية من أجل تحقيق خطوة إلى الأمام".

وختم بالقول: "أفكر أكثر بالسباق وبضبط معايير السيارة من أجل أن تكون مُناسبة للانطلاق من المُؤخرة، ولكن مع ذلك تُريد دائمًا التغلب على زميلك في الفريق".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يُريد تحقيق المعجزة في سباق البرازيل

المقال السابق

فيتيل يُريد تحقيق المعجزة في سباق البرازيل

المقال التالي

ألونسو سيحصل على مُحرك جديد يوم الأحد

ألونسو سيحصل على مُحرك جديد يوم الأحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى
الموقع Autódromo José Carlos Pace
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة