ريكاردو يعود لاستخدام النسخة القديمة من محرّك رينو

سيعود الأسترالي دانيال ريكاردو لاستخدام النسخة القديمة من محرّك رينو خلال عطلة نهاية الأسبوع في أبوظبي بعد نتائج مخيّبةٍ للآمال للتحديثات الجديدة في البرازيل.

توجّب على سائق ريد بُل التراجع عشرة مراكز على شبكة انطلاق جائزة البرازيل الكبرى بعد استخدامه محرّك احتراقٍ داخليٍ جديد، لكنّ التحديثات قدّمت تحسّناً طفيفاً، إن لم نقل أيّ تحسّن، على المسار.

الأسترالي اعترف أنّ المحرّك الجديد كان أبطأ على الخطوك المستقيمة بالمقارنة مع القديم الذي كان يستخدمه زميله دانييل كفيات.

وبعد تحليل مفصّل لتأدية النسخة "ب" من وحدة الطاقة، اتّفقت رينو وريد بُل على أنّه سيكون من الأفضل أن يعود الأسترالي لاستخدام النسخة القديمة على حلبة مرسى ياس.

وبما أنّ ريكاردو قد استخدم المحرّك سابقاً، فلن يتوجّب عليه الحصول على أيّة عقوبات نتيجة لذلك.

واعترف سيريل أبيتبول مدير قسم الفورمولا واحد في رينو أنّ العلاقة المضطربة بين الشركة الفرنسية وريد بُل قد أثّرت سلباً على تقدّم النسخة الجديدة من المحرّك، كما أشار إلى أنّه لم يتمّ استخدام جميع الأجزاء الجديدة المتاحة.

وقال الفرنسي: "أثّر التوتّر الأخير وعدم اليقين حول مستقبل ريد بُل على التعاون التقني بيننا".

وأضاف: "كاد تواصلنا يتوقّف تماماً. ربّما كان من العادل أن يتوقّف تعاوننا حول الموسم المقبل لكن كان علينا أن نكون أكثر حذراً حيال العام الحالي".

ثمّ تابع: "نتيجة لذلك لم نتمكّن من تحقيق أقصى استفادة من التحسينات التي أُدخلت على المحرّك، إذ يجب عليك التفكير في التأثيرات الجانبيّة التي سيحدثها المكوّن الجديد على الأجزاء الأخرى من وحدة الطاقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو