ريكاردو يعتقد أنّ ريد بُل قادرة على التغلّب على ويليامز خلال السباق

حافظ الأسترالي دانيال ريكاردو على تفاؤله حيال قدرة فريقه ريد بُل على التغلّب على فريق ويليامز خلال سباق جائزة روسيا الكبرى بعد تأدية مخيّبة للآمال خلال التجارب التأهيليّة.

اكتفى ريكاردو، أحد نجوم جائزة الصين الكبرى، بالمركز السادس خلال التجارب التأهيليّة، لكنّه سيبدأ سباقه من المركز الخامس نظراً لعقوبة سيباستيان فيتيل.

وفي حين أنّ ريد بُل لم تكن قادرة على تكرار تأديتها التي أظهرتها في الصين قبل أسبوعين بالنظر إلى طبيعة الحلبة المختلفة، إلّا أنّ تفاؤل ريكاردو لم يهفت.

وبالرغم من أنّه سينطلق خلف ثنائي ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا، إلّا أنّ الأسترالي يعتقد أنّه بوسعه التغلّب عليهما.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ علينا أن نحافظ على تفاؤلنا بعد التجارب التأهيليّة. أعتقد أنّنا قمنا بعملٍ جيّد إذ نحن قريبون من ماسا. كان من الرائع لو أنّنا تقدّمنا عليه لكنّنا في الموقع الذي نودّ التواجد فيه".

وأضاف: "يمكننا منافسة ويليامز من هناك، أعتقد أنّ ذلك هدفنا إذ نريد التغلّب على ويليامز. سيكون من الصعب الإبقاء على لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل خلفنا".

وتابع: "في حال تمكّنا من التقدّم على سيارتي ويليامز فسيكون ذلك رائعاً. في حال لم نتمكّن من التقدّم عند الانطلاقة فيجب علينا اتّباع استراتيجيّة جريئة والتوقّف في وقتٍ متأخّرٍ أو مبكّرٍ للغاية. لا توجد الكثير من الخيارات الآخرى".

وبالحديث عن أسباب عدم تمكّن ريد بُل من تكرار تأديتها التي أظهرتها في السباقات الماضية، قال ريكاردو: "إنّها تركيبة كاملة. المنعطفات غير بطيئة لكنّ ويليامز مرتاحة أكثر على هذه الحلبة من خلال الطاقة المتاحة من المحرّك".

وأضاف: "أعتقد أنّ ويليامز تعاني أكثر عند المنعطفات البطيئة. حلبة سوتشي متطلّبة للطاقة ومستويات التماسك وتآكل الإطارات منخفضة".

المرآة المكسورة

انفصلت مرآة سيارة الأسترالي خلال طلعته الأولى في القسم  الثالث من التجارب التأهيليّة، لكنّه اعترف أنّ ذلك لم يؤثّر على سرعته.

وقال سائق ريد بُل: "لاحظت أنّها بدأت تهتزّ وانفصلت بعد ذلك. حاولت نزعها لكن كان هناك سلك يربطها".

وأضاف: "كانت أمامي عند أحد المنعطفات وانفصلت بعد ذلك وكان كلّ شيء طبيعياً".

واختتم حديثه بالقول: "كنت سريعاً للغاية، كانت تلك المشكلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة