ريكاردو يعترف أنّ "الكثير على المحكّ" في قرار تجديد عقده للموسم المقبل

اعترف دانيال ريكاردو بشعوره أنّ الكثير "يقع على المحكّ" حيال قراره تجديد عقده للموسم المقبل في الفورمولا واحد، إذ أصرّ على أنه لن يقدم على اتخاذ القرار قبل أن يكون مستعداً.

ينتهي عقد الأسترالي الحاليّ مع ريد بُل مع نهاية الموسم المقبل، حيث أبدى فريقه الحالي رغبة واضحة في الحفاظ على خدماته إلى جانب ماكس فيرشتابن حتى نهاية موسم 2020.

لكنّ ريكاردو يرغب في الانتظار ليرى أداء الفرق مع بداية الموسم المقبل قبل اتخاذ قراره – بل قد ينتظر لفترة أطول نظراً لأنه يعلم مدى أهمية الخطوة التالية بالنسبة إلى مسيرته المهنية.

حيث كتب في عموده الخاص ضمن موقع ريد بُل الإلكتروني: "لذا ما هو الوضع الحالي؟ الإجابة الأقصر تتمثل في عدم الاستعجال على الإطلاق، إذ قد تأخذ الأمور كامل وقتها الضروري – لن أحدد موعداً نهائياً من أجل مصلحة أي شخص".

وأكمل: "لن أقوم بالاكتفاء بأي وضع، لأنني أرغب بأن يكون ذلك قراري الخاص، ولأن هناك الكثير على المحكّ. إنه قرار كبير للغاية بالنسبة لي، لذا فإنني أحتاج إلى الوقت لاتخاذه وهذا ما سأقوم به".

وتابع: "إنني أخطط للبقاء ضمن الرياضة لأطول وقت ممكن، لكن ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، في حال قمتُ بالتوقيع لنقل لثلاثة سنوات مثلاً، فذلك سيكون جزءاً كبيراً من القسم التالي لمسيرتي المهنية".

وأضاف: "عليّ اتخاذ الوجهة الصحيحة، لذا فإنه كبير – الأهم بالنسبة لي حتى الآن على ما أعتقد. سآخذ كامل الوقت الذي أحتاجه. ولن أتعرض إلى أيّ شيء من شأنه التأثير على ذلك".

يعلم ريكاردو بإمكانية اندلاع "حرب" للاستعانة بخدماته – مع احتمالية توافر مقاعد شاغرة لدى مرسيدس وفيراري – حيث أوضح أن هدفه الأول يكمن في إيجاد سيارة تمنحه أكبر فرصة لتحقيق الانتصارات.

فقال: "أعلم ما أريده، والأداء هو الأمر الأهم مقارنة مع المال. أن أمتلك الفرصة لإحراز الانتصارات لهو أمر هام للغاية – السباقات، البطولات – تلك هي الأولوية المطلقة ولا مجال للمقارنة".

وأكمل: "أن أكون ضمن موقع لاتخاذ القرار لهو أمر جميل، وغير اعتيادي. أمر يجعلني أشعر أنني ربما أتعلم الكثير. مهما حصل، ستكون تلك تجربة متكاملة بالنسبة لي لأنه أمر لم أخضه من قبل".

واختتم: "سيكون من الجميل أن أقف على قدميّ وأنّ أتخذ بعض القرارات الهامة. ربما وأن أتصرف كشخص راشد! كل ذلك جزء من عملية التطور، هكذا قيل لي...".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة