ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
23-08-2018

أوضح السائق الأسترالي دانيال ريكاردو التسلسل الزمني وراء اتخاذه لقرار الرحيل عن صفوف ريد بُل والانضمام إلى رينو في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما اعترف هيلموت ماركو بأنه تفاجأ بهذا القرار غير المتوقّع.

فاجأ ريكاردو الحظيرة النمساوية مع بداية العطلة الصيفية عندما أعلن عن التحاقه بصفوف رينو في الموسم المقبل عوضًا عن توقيعه على عقدٍ جديد يستمرّ خلاله مع فريقه الحالي كما كان متوقعًا.

واعترف مستشار رياضة السيارات في ريد بُل ماركو بأنه لم يفهم القرار إذ كان يتوقّع من سائقه التوقيع على تجديد عقده يوم الثلاثاء عقب نهاية تجارب منتصف الموسم في المجر.

ولكن شرح الأسترالي على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى كيف انتهى به المطاف للانضمام إلى رينو بعد يومَين من ذلك.

"لم أكن أعلم بالأمر لأشهر أو أسابيع" قال ريكاردو، مضيفًا "لذا، جرى كل شيء إلى حدّ كبير عندما تمّ الإعلان عن قراري قبل الاستراحة. كانت رينو جزءًا من خياراتي لبعض الوقت إذ لم تأتِ من العدم في الساعة الأخيرة".

وأكمل "كنت محتارًا بما يجب القيام به وقد استغرق الأمر مني بعض الوقت. حتى أنني في سباق المجر لم أكن متأكّدًا مما سأقوم بفعله. قمت بالتجارب مع ريد بُل يوم الثلاثاء وكان لديّ بعض الوقت للتفكير في المسألة خلال الساعات الـ 48 المقبلة حيث اتخذت قراري".

وتابع قائلاً "لم يكن ذلك سهلاً. كان هناك الكثير من العوامل والمتغيرات التي كان يجب أن أقيّمها في ذهني".

كما اعترف ريكاردو كذلك بأنّ تغيّر حظّه من خلال فوزه بسباقَين خلال السباقات الستة الأولى من الموسم إلى فشله في الصعود إلى منصة التتويج في السباقات الستة التالية جعله يشعر بالإحباط قليلاً.

"كنت أحاول أن أفهم السبب" قال ريكاردو، ثم أضاف "عندما قمت بتقييم الأمور، فإنّ تغيير البيئة والقيام بتحدٍ جديد كان الجواب الذي كنت أحتاج إليه".

إعلام ماركو "وتّر" ريكاردو

قال ريكاردو بأنه لم يتمكّن من النوم في بعض الأيام أثناء تفكيره بمغادرة ريد بُل والانضمام إلى فريق رينو الذي لم يتمكّن من الصعود إلى منصة التتويج منذ عودته كفريقٍ مصنعيّ في موسم 2016.

وأوضح ماركو بأنّ الحظيرة النمساوية وافقت على جميع شروط الأسترالي من أجل حثّه على البقاء في صفوفها، إذ اعترف الأخير بأنه كان متوترًا عندما أخبر فريقه بقراره النهائي.

وقام بالاتصال بدايةً بماركو ومن ثم مدير الفريق كريستيان هورنر يوم الخميس قبل يومٍ واحد من إعلان انتقاله إلى رينو.

وقال ريكاردو "يعرفني ماركو منذ 10 سنوات إذ أعتقد بأنه شعر في بعض الأحيان بالإحباط الذي كان يعتريني أو بعض الأشياء التي بدأت تتغيّر في داخلي، لذلك لا أعتقد بأنّ قراري فاجأه تمامًا".

وأضاف "لقد خاب ظنّه بهذا القرار. من الجميل معرفة بأنّ ريد بُل أرادتني في صفوفها وأنها حاولت تجديد عقدي. كان كلّ شيء هادئًا ومحترمًا...كان ذلك كلّ ما يُمكنني طلبه".

فورمولا 1 - المقال التالي
أوكون يعترف بصعوبة التركيز في ظلّ مستقبله الغامض في الفورمولا واحد

المقال السابق

أوكون يعترف بصعوبة التركيز في ظلّ مستقبله الغامض في الفورمولا واحد

المقال التالي

فيرشتابن يُشكّك في قرار انتقال ريكاردو إلى رينو

فيرشتابن يُشكّك في قرار انتقال ريكاردو إلى رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة