ريكاردو يسعى للسيطرة على مجريات سباق سنغافورة

يثق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو في قدرة فريقه ريد بُل على البقاء في صدارة الأزمنة لجائزة سنغافورة الكبرى، بعدما نجح في تصدّر فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة.

أنهت الحظيرة النمساوية ريد بُل التجارب الثانية في الصدارة مع تواجد ريكاردو في المقدمة أمام زميله الأسترالي ماكس فيرشتابن، إذ من المرجح منافستها بقوّة على تحقيق لقب الجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتُلائم حلبة مارينا باي خصائص سيارة ريد بُل التي تتميّز بارتكازيتها لا سيما وأنّ هذه الحلبة لا تعتمد بالأساس على قوّة المحركات.

"كان يومًا جيدًا بالفعل" قال ريكاردو، ثم تابع "أريد الاستمرار على نفس النهج في اليومين المقبلين. أعتقد بأنه يُمكننا تحقيق ذلك، فأنا أبحث خلف السيطرة على مجريات هذا الأسبوع. إنها بداية جيدة بالنسبة لنا".

وأضاف "أعلم بأنّ التحدي سيكون أكبر من قبل فيراري ومرسيدس، ولكني واثق من قدرتنا على المحافظة على مركزنا. لست متفاجئ بأدائنا اليوم".

وتابع قائلاً "وتيرة السيارة على اللّفات الطويلة كانت جيدة. أعتقد بأنه لا يزال بإمكاننا تحسينها، ولكنها كانت جيدة جدًا اليوم".

وسُئل ريكاردو عن أداء فيراري إذ تواجد كيمي رايكونن في المركز التاسع، بينما حلّ سيباستيان فيتيل في المركز الـ11 بعدما كان قد أحرز المركز الثاني خلال التجارب الحرّة الأولى.

وتعقيبًا على ذلك، قال الأسترالي "كان فيتيل قريبًا مني في الصباح. أعتقد بأنّ فيراري ستعود. لا أعلم ما هو البرنامج المتبع من قبلهم في الحصة الثانية، ولكني واثق من عودتهم في الغد. ولكن بالرغم من ذلك، لا زلت أعتقد بأننا نستطيع المحافظة على موقعنا الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة