ريكاردو يستلهم من فالنتينو روسي لمنافسة السائقين الشبان

تُمثّل قدرة فالنتينو روسي على البقاء ضمن دائرة المنافسة في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في مواجهة النجوم الشباب الصاعدة إلهامًا لدانيال ريكاردو في الفورمولا واحد.

واجه ريكاردو ضغطًا كبيرًا في مواجهة زميله الشاب بالفريق ماكس فيرشتابن خلال الموسمين الماضيين، إذ قال بأنّ التأقلم مع ذلك الوضع مثّل تجربة تعلّم هامة بالنسبة له.

على الجانب الآخر، ما يزال روسي – صاحب الـ38 عامًا – يُحقق الفوز في الموتو جي بي، حيث عبّر ريكاردو صاحب الـ28 عامًا عن رغبته بأن يتّبع طريق الإيطاليّ عبر التأقلم مع التحديّات التي يفرضها السائقون الشباب.

"لم أكُن مُطلقًا في ذلك الوضع، لم أحظَ على الإطلاق بزميلٍ أصغر مني بكثيرٍ" قال ريكاردو لموقعنا «موتورسبورت.كوم» على هامش حفل إطلاق سيارة الكارتينغ الخاصة به «ريكاردو كارت».

وأضاف: "قبل ذلك، كنت دائمًا السائق الأصغر، أو في ذات العمر والحماس، لذا فإنّ ذلك الوضع يُشبه على الأرجح وضع سيباستيان فيتيل معي عندما قدِمت إلى ريد بُل. أعتقد بأنّ ماكس حظي بضجّة أكبر من التي كانت حولي!".

وتابع: "ذلك هو الوضع الذي لطالما تعامل معه فالنتينو روسي على مدار السنوات العشر الماضية على ما أعتقد".

وأردف: "بوسعك التعامل مع ذلك الأمر بطريقتين. إمّا أن تستغرب وتقول في نفسك «إنّه يحظى بكلّ الاهتمام، ويحصل على هذا وذاك»، إذ يُمكن لذلك أن يتلاعب بتفكيرك ويتسبّب في تراجعك. لكنّ ذلك العام تحديدًا، تحسّن مستوى ماكس، بيد أنّني اعترفت بذلك أيضاً، عوضًا عن مجرّد اختلاق أعذارٍ طوال الوقت".

وأكمل: "لطالما حاولت إيجاد سُبلٍ لتحسين مستواي، والبقاء ضمن دائرة المقدّمة – أعتقد مثلما قام به روسي خلال الأعوام القليلة الماضيّة. فجيل الشباب هذا يأتي ويتحسّن أكثر فأكثر، لكنّه وجد طريقة لمواصلة التطوّر. إذ أنّ ذلك هو ما أنتقد نفسي عليه، لكنّني أشعر بأنّني تمكّنت من التأقلم مع ذلك".

في المقابل قال ريكاردو أنّه كان من المهم أن "تتعلّم من أيامك السيئة كذلك" وأن تتجنّب أن يتملكك "العناد".

وعلى الرُغم من أنّ فيرشتابن أصغر بتسعة أعوام، لكنّ ريكاردو أوضح بأنّ هنالك عوامل في أسلوب قيادة الهولنديّ بوسعه التعلّم منها.

"من خلال مسيرتي في الرياضة، وكوني أمضيت أعوامًا أكثر في الفورمولا واحد، في بعض الأحيان أُمثّل أنا على الأرجح أسوأ بيانات بالنسبة لي" قال ريكاردو شارحًا.

واستدرك: "أتمتّع بحساسية زائدة عن اللازم. ليس ذلك عذرًا، لكن في بعض الأحيان يتعيّن عليّ عدم التردد في مواجهة ذلك الوضع والتعامل معه. إذ توجّب عليّ اقتلاع تلك المستشعرات الصغيرة التي قمت ببنائها في جسدي".

واختتم بالقول: "لا أعتقد بأنّ روسي يحظى بهذا القدر من الحساسيّة بعد، لذا فإنّه قادرٌ على مواجهة وتخطّى بعض الأوضاع بشكلٍ أفضل – أو أنّ ذلك الأمر يتطلّب منّي وقتًا أطول بعض الشيء للتعامل معه بالشكل الأمثل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة