ريكاردو يزعم أن عقوبة رايكونن على شبكة الانطلاق كلّفته غالياً

يعتقد دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّ قرار فيراري بتغيير علبة تروس سيارة كيمي رايكونن عشيّة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى قد ساهمت في انطلاقته الضعيفة التي أدّت إلى تراجعه إلى المركز السادس مع نهاية السباق.

على خلفيّة حصول سائق فيراري على عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق، انتقل ريكاردو من الجهة اليسرى لشبكة الانطلاق إلى الأخرى اليمنى الداخليّة في سوزوكا، حيث بدا أنّ ذلك الجانب من المسار لا يزال رطباً بعد تهاطل بعض الأمطار في وقتٍ مبكّرٍ قبل انطلاق السباق.

وفي حين أنّه حافظ على مركزه الرابع عند الانطلاقة بالرغم من تعطيله من قبل لويس هاميلتون الذي قدّم انطلاقة ضعيفة أمامه، إلّا أنّ سيباستيان فيتيل سرعان ما تجاوزه خلال اللفّة الافتتاحيّة. قبل أن يخسر الأسترالي مركزاً إضافياً خلال سلسلة التوقّفات الأخيرة لصالح رايكونن.

"أعتقد أنّ عقوبة تغيير علبة تروس رايكونن كانت عبارة عن نقمة مخفيّة" قال سائق ريد بُل، وأضاف: "وضعني ذلك في الجانب الرطب على شبكة الانطلاق، بدا الأمر كما لو أنّ جميعنا الذين كنّا على الجهة الداخليّة قد عانينا، خاصة هاميلتون".

وتابع: "لا أعتقد أنّ انطلاقتي الأوّليّة كانت سيّئة، لكن عندما توجّب علي العبور من جانبه، عبرت على بقعة مبلّلة وخسرت لصالح سيرجيو بيريز. وضع ذلك شكل الفترة الأولى، عانيت للبقاء على مقربة، لم يكن بوسعي اتّباع السيارات بشكلٍ جيّدٍ بسبب الهواء المتّسخ".

وأضاف: "تجاوزني فيتيل سريعاً على الخطّ المستقيم، لم تكن لدينا السرعة القصوى على الخطوط المستقيمة، لذلك عانينا خلف الزحام. تراجعنا إلى الخلف بسبب الزحام، ولم أشعر أنّ هناك أمراً مختلفاً بوسعنا القيام به، كانت تلك الظروف التي جرى خلالها السباق".

وتابع: "خلال الفترة الأخيرة، حصلت على بعض الهواء النقي وكان بوسعي تسجيل بعض اللفّات السريعة في البداية، لكنّنا خسرنا ببلوغ تلك المرحلة وكنّا في المركز السادس وانتهى الأمر عند ذلك الحدّ".

واختتم: "كنت وحيداً بعض الشيء. سنعود في أوستن ونحصل على عطلة نهاية أسبوعٍ جيّدة هناك".

مشاكل عند مغادرة منعطف "الملعقة"

كشف كريستيان هورنر أنّ مشكلة ريكاردو الأساسيّة خلال السباق كانت في الخروج من منعطف "الملعقة" والتوجّه إلى الخطّ المستقيم الخلفي، وهي المنطقة التي تجاوزه عندها فيتيل خلال اللفّة الأولى.

وقال البريطاني: "كان ريكاردو متأخّراً بعض الشيء بكلّ تأكيد، خاصة يوم أمس خلال التجارب التأهيليّة".

وأضاف: "شاهدنا الفارق في مدى اقتراب سيارته من الأرض وكان مقياس تدفّق الوقود على سيارته يحدّ من قوّتها بشكلٍ طفيف أيضاً".

واختتم: "بدا كلّ شيء على ما يرام خلال السباق. أعتقد أنّ المشكلة الكبرى كانت عند الخروج من المنعطف الـ 14 (الملعقة) طوال فترة ما بعد الظهر. قال خلال لفّة دخوله أنّه يُواجه مشكلة هناك، لذلك نحتاج لمعرفة تلك المشكلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً