ريكاردو يرى بأنّ قرار ريد بُل بالاستغناء عن غاسلي كان "مُنصفًا"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يرى بأنّ قرار ريد بُل بالاستغناء عن غاسلي كان "مُنصفًا"
30-08-2019

يعتقد دانيال ريكاردو أنّه لم يكن "من غير المُنصف" من ريد بُل أن تتخلّى عن خدمات بيير غاسلي في فريقها الأساسي، كون الفرنسي الشاب حصل على وقت كافٍ لإظهار قدراته خلال النصف الأوّل من هذا الموسم.

انتقل غاسلي إلى صفوف ريد بُل بديلًا عن ريكاردو لهذا الموسم، لكنّه عانى من قسم أوّل مخيب للآمال في هذا الموسم.

إذ وبعد خسارة الفريق للثقة في قدرته على قلب الأمور، قرّر إرجاعه إلى تورو روسو لما تبقّى من الموسم، وتصعيد ألكسندر ألبون مكانه.

وفي حين أنّ ريكاردو ليس سعيدًا برؤية ريد بُل تستغني عن غاسلي، لكنّه اعترف بأنّه لم يكن من المفاجئ تصرّف الفريق بهذا الشكل.

اقرأ أيضاً:

فقال: "لأكون صريحًا، أعتقد بأنّ ما حدث كان مُنصفًا وأنّه تعيّن على الفريق القيام بأمر ما. ليس لدي شيء ضدّ بيير، بل أنّني أحبّه كشخص ولست سعيدًا برؤيته يتراجع ويعود إلى تورو روسو".

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّ الواقع هو أنّ ريد بُل منحته ستّة أشهر ولم تكن هنالك تلك العلامات الكبيرة على أيّ تقدّم أو زخم. وبالتأكيد مع تحقيق ماكس للفوز وإظهار أنّ السيارة قادرة على الأقلّ على حصد منصّة التتويج، فقد توقّعت ريد بُل أن ترى مثل هذه النتائج الآن".

وتابع: "أنا اختبرت هذا أيضًا كسائق لريد بُل، إذ أنّهم في برنامج السائقين يتوقّعون ذلك منك، وإذا لم يحدث سيمضون قُدمًا من دونك".

وأكمل: "لا أرغب القول بأنّه أمر لم يكن متوقّعًا، إذ أثق في أنّ بيير كانت لديه شكوك بأنّ أمرًا ما قد يتغيّر، لكنّ ذلك هو واقع برنامج السائقين لديهم. لذا نعم، الأمر مؤسف بالنسبة له، لكنّني أرى بأنّه تعيّن على ريد بُل التصرّف، والآن ألبون هو من يملك الفرصة، وسنرى كيف سيسير الوضع".

من جهته قال ناشئ ريد بُل السابق كارلوس ساينز الإبن - الذي جاور فيرشتابن داخل تورو روسو خلال موسمهما الأوّل في البطولة في 2015 - أنّه لم يتفاجئ كذلك بالخطوة التي اتّخذتها ريد بُل بالاستغناء عن غاسلي.

فقال: "جميعنا يعلم كيف تسير الأمور في عالم ريد بُل ومدى السرعة التي تتغيّر بها الآراء حيال السائقين، لذا لم أتفاجئ بتلك الخطوة على الإطلاق. لكن لا يهم في الحقيقة إن كنت تفاجأت أم لا، فأنا لم أعد معهم، لذلك لست جزءًا من كلّ هذه الأمور".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، وبالرُغم من أن الأمر ليس مفاجئًا للكثيرين، لكنّ زملاء غاسلي في البطولة يأملون بأن يمنحه انتقاله إلى تورو روسو الفرصة لإعادة بناء ثقته بنفسه.

حيث قال سائق فيراري شارل لوكلير: "أشعر بإحباطه، فهو صديق جيّد لي، لذا فإنّني حزين جدًا من أجله، لكنّني أعتقد بأنّها فرصة ثانية كذلك بالنسبة له، إذ آمُل أن يستغلّها على أكمل وجه ويُظهر مدى جودته كسائق".

وقال ريكاردو كذلك أنّ على غاسلي استغلال انتقاله إلى تورو روسو من أجل أن يُظهر قدراته الفعلية.

"بدا بأنّ بيير افتقر للثقة بالنفس داخل السيارة من البداية، حيث تعرّض لبضع حوادث في التجارب الشتوية" قال الأسترالي.

وأردف: "لا أعلم إن كان ذلك قد سلب أمرًا ما منه، لكنّه بالنسبة لي بدا مرتاحًا أكثر مع تورو روسو العام الماضي. يُمكنكم الآن رؤية (دانييل) كفيات يفاجئ الجميع بعودته إلى البطولة وإيجاد سبيل النتائج الجيّدة من جديد، لذا ربما يصل بيير لذلك".

واختتم: "يكون الوضع صعبًا كذلك وأنت سائق يافع، أن تتواجد في ذلك الموقع في سن صغيرة، فلم يتمكّن الكثيرون من التأقلم مع ذلك. ماكس نجح في هذا. هنالك الكثير من الضغط وهما ما يزالون سائقين يُفعان. ليس الوضع سهلًا، فكما قلت، ربما من خلال عودته الآن إلى فريقه السابق يتطوّر أكثر ويحظى بفرصة ثانية للتقدّم".

المقال التالي
ثنائي رينو يتّجه لتلقّي العقوبات بعد تحديث المحرّك في سبا

المقال السابق

ثنائي رينو يتّجه لتلقّي العقوبات بعد تحديث المحرّك في سبا

المقال التالي

فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري المريحة في التجارب الأولى في سبا

فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري المريحة في التجارب الأولى في سبا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1