ريكاردو يرغب بمقاربة "أكثر منطقية" لقوانين الأعلام الحمراء

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يرغب بمقاربة
25-10-2018

يعتقد سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّ الفورمولا واحد بحاجة إلى مقاربة "أكثر منطقية" لقوانين الأعلام الحمراء، وذلك في أعقاب العقوبة التي حصل عليها سيباستيان فيتيل في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تراجع فيتيل ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق أوستن على إثر عدم إبطائه بالقدر الكافي خلال فترة الأعلام الحمراء التي تمّ تطبيقها في التجارب الحرّة الأولى من أجل تنظيف الحصى من على الحلبة.

وكان سائق فيراري غاضبًا حيال ذلك القرار، كونه وعلى الرُغم من إبطائه، إلّا أنّه لم يتمكّن من الوصول إلى سرعة أقلّ من القُصوى المسموحة التي وضعها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

ريكاردو نفسه خرق قانونًا مشابهًا في الجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا، إذ يعتقد بأنّ الإجراء الجديد الذي تمّ اعتماده هذا العام ربما لا يكون مثاليًا.

"مثلما حدث معي، فإنّ العلم الأحمر في واقعة سيباستيان لم يُرفع من أجل سيارة متوقّفة على المسار، إذ لم يكن هنالك أيّ خطر فعلي، لذا فإنّ إعمال بعض المنطق كذلك سيكون مفيدًا على الأرجح" قال ريكاردو.

وأضاف: "لكنّني أعتقد في رأيي أنّه من الإنصاف بعض الشيء أنّ المراقبين قالوا في أنفسهم «لقد منحنا ريكاردو عقوبة مشابهة في وقت سابق من هذا الموسم، لذا سيكون من غير المنصف بالنسبة له ألّا نمنحها لفيتيل كونه قام بذات الأمر تقريبًا»".

وتابع: " من ناحية، أحيّي المراقبين على ذلك، لكن بوجه عام، لم يكن ينبغي على أحدنا الحصول على عقوبة في المقام الأوّل لفعل ذلك. لم يكن ينبغي علينا أن نسرع، ولكن ليس الأمر وكأنّ هنالك سيارة مقلوبة على المسار. فتلك قصّة مختلفة".

يُشار إلى أنّه قد تمّ إدخال تعديلات على قوانين الأعلام الحمراء هذا العام مع وقتٍ محدد ينبغي على السائقين اتّباعه عندما تتوقّف الحصص عوضًا عن مجرّد إعلامهم بضرورة تخفيف سرعتهم.

وقد أخفق ريكاردو في فعل ذلك في ملبورن، إذ نسي التعديلات الجديدة عندما توقّفت حصّة التجارب الحرّة، وتلقّى عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق.

"الأمر في حالتي كان أنّني فقط نسيت التعديلات الجديدة على القانون، إذ أنّني أبطأت من سرعتي، لكنّني نسيت أنّه ينبغي عليك اتّباع الوقت المُحدد في القوانين، لذلك خفّفت من سرعتي إلى الحدّ الذي ظننت أنّه كافٍ، لكنّه لم يكن أقلّ من الحدّ الأقصى المسموح به" قال ريكاردو.

واختتم: "كانت نيّتي سليمة، والقانون أعتقد بأنّه عادل بالقدر الكافي، لكنّ ربما المشكلة على الأرجح تكمن في العقوبة نفسها. ربما كان ينبغي أن تكون مجرّد توبيخ. لا أعلم في الحقيقة".

المقال التالي
عودة رايكونن القوية جعلت من موسم 2018 "أكثر متعة"

المقال السابق

عودة رايكونن القوية جعلت من موسم 2018 "أكثر متعة"

المقال التالي

رايكونن: "لا جدوى" من لوم فيتيل على أخطائه

رايكونن: "لا جدوى" من لوم فيتيل على أخطائه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة