ريكاردو يخشى فقدان محركه عقب "عطل كبير"

يخشى دانيال ريكاردو من أنه قد يخسر إحدى وحدات الطاقة المخصصة له هذا الموسم بعد المشكلة الكبيرة التي أصابت الشاحن التوربيني لسيارته والتي تسببت في خروجه من التجارب التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى.

توقفت سيارة ريكاردو في منتصف اللفة خلال القسم الأول من التصفيات والتي هطلت فيها الأمطار، ما تسبب في رفع العلم الأحمر على الرغم من أنه كان في المركز الأول حينها، لكنه تراجع إلى الأخير مع جفاف المسار.

حيث قال: "بدت وكأنها مشكلة صغيرة، وتلك كانت أول علامة قبل أن أخسر قليلاً من الطاقة وأسمع أصواتاً غريبة من الشاحن التوربيني".

وأكمل: "ما زلتُ لا أعلم الكثير حول كيفية عمل السيارة، لكنني أعتقد أنني أعلم صوت الشاحن التوربيني، وكان بوسعي سماعه وهو يعمل بشكل غير طبيعي".

وأضاف: "استمرّ في العمل لفترة قصيرة ومن ثم توقف كل شيء. كنتُ أعتقد أنّ بوسعي إيصال السيارة إلى منصة الصيانة، لكنّ كلّ شيء توقف عن العمل".

وتابع: "إنه بالتأكيد عطل كبير، ولم نتمكن من إكمال الحصة. من الواضح أنني لا أعلم كيف سيؤثر ذلك علينا لبقية الموسم، على الأغلب أنني قد أخسر محركاً الآن، لكن قد يكون من الممكن إصلاحه".

وسينطلق ريكاردو من الصف الأخير أمام فرناندو ألونسو، وكان قد تلقى بالفعل عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق لتغيير علبة التروس قبيل التجارب التأهيلية.

"كنتُ أعتقد أن عقوبة التراجع خمسة مراكز أمرٌ سيء، لكننا سننطلق من الصف الأخير بالفعل. إنه أمر محبط، لأننا كنا نعلم أنّ مثل هذه الظروف قد تمنحنا نوعاً من الفرصة، لقد كنا سريعين في البداية هنا" قال سائق ريد بُل.

وأكمل: "من الواضح أن الغد سيكون يوماً مختلفاً – إنني فقط مستاء لعدم القدرة على إظهار إمكانياتنا خلال التجارب التأهيلية. لدينا عمل نقوم به قبل العودة إلى المنافسة".

وحيال فرصه في السباق، قال الأسترالي: "سواء ضمن هذه الظروف (الرطبة) أو الطقس الجاف، يمكننا المنافسة كي نصل إلى المراكز العشرة الأولى. لقد كنا سريعين بالفعل، وقد رأيت ماكس (فيرشتابن) يقدم أداءً جيداً كذلك، لذا لدينا سيارة جيدة".

واختتم: "يمكن لهذا الطقس أن يساعدني كي أسجل بعض النقاط. سنرى ما ستؤول إليه الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة