ريكاردو يحصل على هيكلٍ جديد لسيارته رينو في البحرين

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يحصل على هيكلٍ جديد لسيارته رينو في البحرين
28-03-2019

منحت رينو سائقها دانيال ريكاردو هيكلًا جديدًا قبيل انطلاق جائزة البحرين الكبرى الجولة الثانية من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد كإجراء وقائي.

عانى ريكاردو من عطلة نهاية أسبوع كابوسيّة على أرضه وأمام جماهيره في أستراليا إثر خسارته لجناحه الأمامي في اللفّة الافتتاحيّة من السباق نتيجة عبوره على المنطقة العشبيّة بجانب شبكة الانطلاق.

وانسحب الأسترالي لاحقًا في اللفّة الـ 28 بشكلٍ احتياطي أثناء احتلاله المركز الـ 16.

ومن أجل ضمان عدم انتقال أيّ شيء من الحادثة إلى السباقات التالية فقد حصل ريكاردو على هيكلٍ جديد، بينما سيبقى الآخر القديم بمثابة قطعة غيار.

وتُظهر هذه الصورة التي التقطها جورجيو بيولا قيام جو باور المندوب التقني التابع لـ "فيا" بتفقّد هيكل ريكاردو الجديد للتأكّد من امتثاله للقوانين.

ويتضمّن الهيكل عددًا من الرقاقات الصغيرة التي توفّر معلومات مثل بيانات الاختبار وعدّة بيانات أخرى يتعيّن على المندوب التقني تفقّدها قبل السماح للسيارة بدخول الحلبة.

وتُظهر رسومات بيولا أسفله مواقع تلك الرقاقات.

القانون 8: تفقّد الهيكل

القانون 8: تفقّد الهيكل

تصوير: جورجيو بيولا

تحديثات الجناح الخلفي

بعد أن فشلت في العبور إلى القسم الثالث في أستراليا، عادت رينو إلى الجولة الثانية متسلّحة بعددٍ من التحديثات على القسم الخلفي من سيارتها في محاولة منها لقلب تأخّرها بالمقارنة مع الفرق الثلاثة الكبرى وغريمها فريق هاس.

وتُظهر صور بيولا قدر التغييرات التي ظهرت في البحرين التي تتميّز بخصائصها المختلفة عن حلبة ألبرت بارك التي استضافت الجولة الافتتاحيّة.

مقارنة الجناحين الخلفيين لسيارة رينو

مقارنة الجناحين الخلفيين لسيارة رينو "آر.اس19"

تصوير: جورجيو بيولا

إذ تمّ تغيير السطح الأساسي للجناح الأمامي، حيث بات ينحني قليلًا إلى الأعلى عند الحافتين الخارجيّتين لتشكيل تصميم مشابهٍ للملعقة في الوسط.

وكان ذلك الجزء مستقيمًا بالكامل في أستراليا (الصورة اليسرى)، لكن تمّ تعديله في الصخير ليتلاءم مع تركيبة الخطوط المستقيمة الطويلة التي تتضمّنها الحلبة.

ويُؤدّي القيام بذلك إلى التقليل من الارتكازيّة العامة للسيارة، لكنّه يُقلّص أيضاً مستوى الجرّ ما يُعزّز سرعتها على الخطوط المستقيمة.

كما أنّ ذلك التصميم يُغيّر شكل الدوّامات الصادرة عن الجناح الخلفي ويُقرّبها من أجل خفض الجرّ الناتج عن الاضطرابات الهوائيّة.

فضلًا عن ذلك فقد استغنى الفريق عن جناح "تي" ومقعد القرد في الخلف من أجل التقليص من الجرّ أيضاً.

المقال التالي
ساينز يستخدم نظام استعادة الطاقة الحركية الثاني له هذا الموسم في البحرين

المقال السابق

ساينز يستخدم نظام استعادة الطاقة الحركية الثاني له هذا الموسم في البحرين

المقال التالي

بيريز: سترول يمتلك وتيرة سباق أقوى من أوكون وهلكنبرغ

بيريز: سترول يمتلك وتيرة سباق أقوى من أوكون وهلكنبرغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة