ريكاردو يتوقّع تقديم فيراري لأداء قويٍ في أوستن

يتوقّع الأسترالي دانيال ريكاردو أن يواجه تحدياً قوياً من قبل فيراري على حلبة أوستن قائلاً أنّ على ريد بُل القيام بكلّ شيء على النحو الصحيح نهاية الأسبوع الجاري من أجل التغلّب على القلعة الحمراء للظفر بالمركز الثاني في ترتيب بطولة المصنّعين.

تأهّل ثنائي فيراري على الصفّ الثاني في اليابان، لكنّ كلاً من سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن تعرّضا لعقوبة ليمنحا الأفضليّة لثنائي ريد بُل في يوم السباق.

وقال ريكاردو: "أعتقد أنّ فيراري باتت سريعة للغاية مؤخّراً. قاموا بعملٍ رائع في اليابان، رُبّما كانوا أسرع ممّا توقّعنا".

وأضاف: "لكن كان الوضع هكذا دائماً، كنّا نحن أسرع في بعض الأحيان على حلبات لم نتوقّع ذلك عليها، لكن توجّهنا إلى حلبات مثل اليابان التي توقّعنا أنّنا سنكون أسرع منهم، إلّا أنّ ذلك لم يحدث".

وتابع: "لا يزال من المحيّر بعض الشيء بالنسبة للجميع لمعرفة من يملك الحزمة الأفضل وما هي الحلبات التي تلائم من. رُبما قاموا بكلّ شيء على النحو الصحيح في عطلة نهاية الأسبوع تلك".

وأكمل: "من الواضح أنّ فيتيل لم يصعد إلى منصّة التتويج، لم أشاهد إعادة السباق بأكمله، لكن يبدو أنّه كان يملك سيارة قادرة على الصعود إلى منصّة التتويج. أعتقد أنّهم لم يُحقّقوا ما كانت السيارة قادرة على فعله. بالرغم من ذلك أتوقّع أنّهم سيكونون سريعين هنا".

ويعتقد ريكاردو أنّ المنعطفات المتموّجة في المقطع الأوّل من الحلبة سيلائم الفريق الإيطالي، حيث قال: "أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة. الأمر عبارة عن عمليّة تخمين الآن".

وأردف: "المنعطفات السريعة في المقطع الأوّل مشابهة إلى حدٍ ما لما واجهناه في سوزوكا عند المقطع الأوّل، وكانوا سريعين هناك. أعتقد أنّ علينا بذل مجهودٍ جبّار في حال أردنا إكمال السباق بسيارتينا أمامهما، سيتوجّب علينا القيام بكلّ شيء على نحوٍ مثالي".

لوم الأضلاع المشويّة في سوزوكا...

كما أشار ريكاردو إلى سبب معاناته بالمقارنة مع زميله ماكس فيرشتابن في سوزوكا، حيث مزح بلكنة أمريكيّة قائلاً: "أكلت الكثير من الأضلاع المشويّة، كنت ثقيلاً بعض الشيء وكانت السيارة منخفضة في الخلف".

وواصل مزاحه قائلاً: "قال لي الفريق «عليك مراقبة حميتك سيّدي»، فأجبت حسناً إذا كنت سأقود بسرعة فسأقود بسرعة مهما كان الوضع. لكنّ ذلك عاد عليّ بالضرر، لكن هيّا، تعيش وتتعلّم، كما يقولون".

ومن ثمّ أضاف الأسترالي تفسيراً جدياً، قائلاً: "أعتقد أنّه كان لكلٍ منّا إعدادات مختلفة، أعتقد أنّ الاختلاف كان في النوابض الخلفيّة، وأعتقد أنّ ذلك كان يعني أنه كان عليّ اعتماد ارتفاعٍ أعلى للسيارة ورُبّما أثّر ذلك في السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة